اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مبادرة لحل أزمة السكن في الديوانية

مبادرة لحل أزمة السكن في الديوانية

نشر في: 27 إبريل, 2013: 09:01 م

  الديوانية / وكالات أطلقت جمعية تعاونية في محافظة الديوانية، أمس، مشروعاً للإسهام في حل أزمة السكن التي تشهدها المحافظة، مرجحة إعاقة مشروعها من خلال إجراءات نقل ملكية الأرض، فيما طالبت أدارة المحافظة بتشريع قوانين تسهل نقل ملكية الأراضي التي

 

الديوانية / وكالات

أطلقت جمعية تعاونية في محافظة الديوانية، أمس، مشروعاً للإسهام في حل أزمة السكن التي تشهدها المحافظة، مرجحة إعاقة مشروعها من خلال إجراءات نقل ملكية الأرض، فيما طالبت أدارة المحافظة بتشريع قوانين تسهل نقل ملكية الأراضي التي تستخدم في المشاريع السكنية .
وقال أمين سر جمعية الإسكان التعاونية يونس حسين لـ"السومرية نيوز"، إن "الجمعية أطلقت، اليوم، مشروعا للإسهام في حل أزمة السكن التي تشهدها المحافظة"، مبينا أن" المشروع يتضمن شراء مساحات واسعة من الأراضي خارج حدود بلدية الديوانية وتخطيطها لتكون أحياء سكنية وتوزيعها على المنتمين للجمعية".
وأضاف حسين أن "الجمعية ستحصل على قرض من صندوق التعاون لتسديد أسعار تلك الأراضي"، متوقعا أن "لا يتجاوز سعر القطعة الواحدة 3 ملايين دينار عراقي".
ورجح حسين أن "يواجه المشروع عرقلة في مرحلة نقل ملكية الأراضي التي قد تكون عائدة لوزارة الزراعة أو المالية"، مشيرا إلى أن "الجمعية ستشتري نحو 50 دونماً جنوب الديوانية لغرض تنفيذ المشروع".
من جانبه أكد معاون محافظ الديوانية الفني حسين كاطع لـ"السومرية نيوز"، أن "أدارة المحافظة ومن خلال أطلاق حزمة من المشاريع السكنية وضعت الخطوات الأولى في حل جزء من أزمة السكن"، لافتا إلى أن "هناك أكثر من أربعة مجمعات سكنية تابعة لوزارة الإسكان يتواصل العمل فيها، فضلا عن مشاريع هيئة الاستثمار وميزانية التخفيف من الفقر".
وطالب كاطع الجهات المختصة بـ"تشريع قوانين تسهل عملية نقل ملكية الأراضي التي تستخدم كمشاريع سكنية إلى المستثمر الجديد، بغية تجاوز العقبات الروتينية في هذا المجال، والتي تعدّ من أهم عوائق حل أزمة السكن".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram