اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > حركة طالبان تعلن بدء "هجوم الربيع"

حركة طالبان تعلن بدء "هجوم الربيع"

نشر في: 27 إبريل, 2013: 09:01 م

   كابول  / أ. ف. ب.  أعلنت حركة طالبان عن البداية الوشيكة ل "هجوم الربيع" الذي يستهدف السلطة الافغانية وقوات حلف شمال الاطلسي و"مراكزها الدبلوماسية" بواسطة انتحاريين وعناصر "متسللين"، كما أفاد بيان صدر السبت.واكدت طالبان التي تزيد م

 

 كابول  / أ. ف. ب.
 
أعلنت حركة طالبان عن البداية الوشيكة ل "هجوم الربيع" الذي يستهدف السلطة الافغانية وقوات حلف شمال الاطلسي و"مراكزها الدبلوماسية" بواسطة انتحاريين وعناصر "متسللين"، كما أفاد بيان صدر السبت.واكدت طالبان التي تزيد من الهجمات كل سنة بعد ذوبان الثلوج التي تعرقل تحركاتها، ان عملية "خالد بن الوليد" تيمنا باسم اكبر قائد للقوات المسلمة في القرن السابع، "ستشن بشكل متزامن في كل أنحاء البلاد" ابتداء من 28 نيسان/ابريل.
وتهدد حركة طالبان بشن "عمليات جماعية للاستشهاديين على قواعد الغزاة الاجانب ومراكزهم الدبلوماسية ومطاراتهم العسكرية لإلحاق خسائر كبيرة بهم".  ورحبت الحركة من جهة اخرى ببدء انسحاب قوات الحلف الأطلسي التي يفترض ان يغادر القسم الأكبر من عناصرها الـ 100 ألف الذين يشكل الأميركيون القسم الاكبر منهم، البلاد أواخر 2014 على ان تحل محلهم القوات الافغانية. واكد البيان ان "العدو، مع كل قوته العسكرية، اضطر ... للفرار".
ودعت حركة طالبان أخيرا الموظفين الافغان الى "قطع علاقاتهم" مع "ادارة منحطة"، والقادة الدينيين والقبليين الى "منع الشبان من الانتساب الى الجيش والشرطة" الافغانيين.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع دولت وزيري لوكالة فرانس برس ان طالبان يعلنون كل ربيع عن الهجوم نفسه. وأضاف "لكنهم ليسوا قادرين على مهاجمة القوات الافغانية وجها لوجه وهم يستخدمون العبوات المفخخة على الطرق ويقومون بعمليات انتحارية".
وقد شنت حركة طالبان تمردا مسلحا بعدما أطاحها عن الحكم في كابول في 2001 تحالف لزعماء الحرب الافغان الذين دعمهم الجيش الأميركي. وبرغم انتشار قوة دولية تحت راية الحلف الأطلسي في افغانستان، تمكنت حركة طالبان من الانتشار في عدد كبير من مناطق البلاد وخصوصا في الجنوب والشمال اللذين يشكلان معاقل لها.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram