اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الرئيس الفلسطيني يعلن البدء بتشكيل حكومة توافق فلسطينية

الرئيس الفلسطيني يعلن البدء بتشكيل حكومة توافق فلسطينية

نشر في: 27 إبريل, 2013: 09:01 م

    رام الله /ا ف بأعلن الرئيس محمود عباس السبت انه قرر ان يبدأ مشاوراته من اليوم لتشكيل حكومة التوافق الوطني التي يفترض ان تكون برئاسته، وفق ما بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ( وفا).وتنتهي اليوم المدة القانونية ( اسبوعين) على تقدي

 

  رام الله /ا ف ب

أعلن الرئيس محمود عباس السبت انه قرر ان يبدأ مشاوراته من اليوم لتشكيل حكومة التوافق الوطني التي يفترض ان تكون برئاسته، وفق ما بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ( وفا).
وتنتهي اليوم المدة القانونية ( اسبوعين) على تقديم رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض استقالته من منصبه، والتي وافق عليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأمر الذي يحتم تشكيل حكومة جديدة.
ونقلت الوكالة عن عباس الموجود في ايطاليا حاليا قوله ان بدء هذه المشاورات " سيكون وفقا لإعلان الدوحة وتنفيذا للجدول الذي أقرته القيادة الفلسطينية في اجتماعات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية التي انعقدت في القاهرة" في الثامن من شباط/فبراير الماضي.
وكانت القيادة الفلسطينية أعلنت في ذلك التاريخ ايضا، التوافق على انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني.
وجاء في بيان ( وفا) ان بدء المشاورات يستند ايضا الى " التوافق على موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، وتنفيذا لما أكدته اللجنة التنفيذية في اجتماعها الأخير في رام الله" في 18 نيسان/ابريل.
ودعا عباس في بيانه " القوى والفصائل والفعاليات كافة الى التعاون من اجل سرعة انجاز ذلك حتى يتمكن من اصدار مرسومين بالتزامن، احدهما خاص بتشكيل حكومة التوافق من كفاءات مهنية مستقلة والآخر بتحديد موعد إجراء الانتخابات بعد أن أنجزت لجنة الانتخابات المركزية تحديد سجل الناخبين".
وحسب اجتماع لجنة تفعيل منظمة التحرير الذي عقد في القاهرة، وكذلك اعلان الدوحة في شباط/ فبراير من العام 2012 بين فتح وحماس، فان الرئيس عباس هو من سيكلف بمنصب رئيس الحكومة من المستقلين تتولى مهمة الإعداد وتجهيز الانتخابات العامة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram