اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإعمار والإسكان: تشييد خزانات مصفى الكسك في نينوى سينجز خلال نهاية العام الحالي

الإعمار والإسكان: تشييد خزانات مصفى الكسك في نينوى سينجز خلال نهاية العام الحالي

نشر في: 28 إبريل, 2013: 09:01 م

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، أمس، أنها ستنجز نصب وتشييد خزانات مصفى الكسك التابع لمحافظة نينوى خلال نهاية العام الحالي، مبينة أن المشروع سيلبي طاقة خزن أكبر للمنتجات النفطية، لتأمين وصولها إلى المستهلك. وقالت الوزارة في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة من

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، أمس، أنها ستنجز نصب وتشييد خزانات مصفى الكسك التابع لمحافظة نينوى خلال نهاية العام الحالي، مبينة أن المشروع سيلبي طاقة خزن أكبر للمنتجات النفطية، لتأمين وصولها إلى المستهلك. وقالت الوزارة في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "مشروع نصب وتشييد خزانات كبيرة مع ملحقاتها بواقع 12 خزان في مصفى الكسك التابع لمحافظة نينوى والذي تنفذه شركة سعد العامة التابعة للوزارة، ما يزال في طور التنفيذ لصالح وزارة النفط - شركة مصافي الشمال".

وأشارت الوزارة إلى أنه "من المؤمل أن يلبي المشروع طاقة خزن أكبر للمنتجات النفطية، لتأمين وصولها إلى المستهلك"، مبينة أن "بعض الأعمال المدنية فيها أنجزت بنسبة 100% كبناية السيطرة مع الاستمرار في أعمال الحفر والتسويات الترابية والدفن".
وأضافت الوزارة أن "هناك نسبة إنجاز 75% لعدد من الطرق و95% للقناطر التي بلغ عددها 9 قناطر و20 % في تنفيذ السدود الترابية".
وتابعت الوزارة أن "البدء بتنفيذ الأعمال الميكانيكية سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، فيما يتواصل العمل في المشروع وبوتائر متصاعدة لإنجازه وفق التوقيتات والمواصفات الفنية المطلوبة"، لافتة إلى أن "المشروع سينجز كليا نهاية العام الحالي بكلفة أربعة مليارات ونصف المليار دينار".
وكانت شركة سعد العامة أحد تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان أعلنت في (25 شباط 2012) مباشرتها بنصب وتشييد خزانات عدد (12) لمصفى الكسك في محافظة نينوى، بعد أن تم التعاقد مع وزارة النفط/ شركة مصافي الشمال وقد بلغت قيمة العقد 4,363,606,000) ) على أن يتم إنجاز العمل في المدة المحددة له والبالغة ((832 يوماً ويتضمن المشروع تنفيذ (12) خزاناً حديدياً بسعات خزنية مختلفة تتراوح بين (3000 -5000 -10000م3) بسقوف متحركة وثابتة لخزن المشتقات النفطية (كالنفط - النفثا- الكازولين والوقود الثقيل) ويشمل العمل كافة الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربــائــية والسيطـــرة ومتطلبات السلامة والإطفاء والحريق والفحوصات الهندسية المطلوبة، إضافة إلى تنفيذ بناية السيطرة المركزية.
وتعد شركة سعد العامة التابعة لوزارة الإعمار والإسكان من الشركات التي لديها خبرة كبيرة في مجال تنفيذ مشاريع المصافي النفطية التي توكل إليها من قبل وزارة النفط، وتختص بتصميم وتنفيذ وإدارة المشاريع الصناعية والهندسية ابتداء من دراسات الجدوى والتصاميم الأساس مرورا بالتصاميم التفصيلية وأعمال النصب والتشغيل والأعمال الإنشائية والخدمات وصولا إلى تسليم المشاريع جاهزة للاستثمار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram