اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إسرائيل تقول إن الصفحة الفلسطينية لجوجل تضعف آمال السلام

إسرائيل تقول إن الصفحة الفلسطينية لجوجل تضعف آمال السلام

نشر في: 6 مايو, 2013: 09:01 م

اتهم مسؤول إسرائيلي رفيع شركة جوجل يوم الاثنين بإضعاف آمال السلام في الشرق الأوسط بوضع اسم "فلسطين" تحت شعار جوجل بصفحة البحث للأراضي الفلسطينية. ورحب الفلسطينيون بالخطوة التي اتخذتها جوجل باعتبارها انتصارا افتراضيا في الطريق الطويل الذي يفضي إلى قي

اتهم مسؤول إسرائيلي رفيع شركة جوجل يوم الاثنين بإضعاف آمال السلام في الشرق الأوسط بوضع اسم "فلسطين" تحت شعار جوجل بصفحة البحث للأراضي الفلسطينية.

ورحب الفلسطينيون بالخطوة التي اتخذتها جوجل باعتبارها انتصارا افتراضيا في الطريق الطويل الذي يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة وهي كلها أراض احتلتها إسرائيل عام 1967.
ومع توقف المفاوضات الثنائية طوال عامين ونصف العام بسبب البناء الاستيطاني شن الفلسطينيون حملة لنيل اعتراف جهات أجنبية بدولتهم وتمكنوا من رفع وضعهم في الأمم المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني إلى "دولة غير عضو".
وبعد تلك الخطوة تم تغيير الصفحة الرئيسية الفلسطينية لجوجل ومنتجات أخرى للشركة كانت تحمل عبارة "أراض فلسطينية" في الأول من مايو/ أيار إلى "فلسطين".
وقال زئيف الكين وهو أحد المقربين من رئيس الوزراء بنجامين نتنياهو "أعتقد أن قرار جوجل خلال الأيام القليلة الماضية يثير مشكلة كبيرة جدا ."
وقال لراديو الجيش الإسرائيلي "عندما تأتي شركة مثل جوجل وتؤيد هذا المسار.. فإنها تتسبب بذلك في إبعاد السلام أكثر وإبعاد إمكانية التفاوض وإثارة وهم لدى القيادة الفلسطينية بأن بإمكانها أن تحقق مرادها بهذه الطريقة."
وتابع "بدون مفاوضات مباشرة معنا.. لن يحدث شيء."
وأطلع متحدث باسم جوجل في إسرائيل رويترز على بيان صدر في الأسبوع الماضي قالت فيه "نحن نحذو حذو الأمم المتحدة... ومنظمات دولية أخرى."
وثار غضب إسرائيل لرفع الأمم المتحدة وضع الفلسطينيين وهي خطوة عارضتها الولايات المتحدة لكنها تمت بموافقة أغلبية ساحقة وما كان من إسرائيل إلا أن حجبت الأموال الخاصة بالسلطة الفلسطينية وأعلنت عن المزيد من البناء الاستيطاني.
ووصف مستشار للرئيس الفلسطيني محمود عباس الخطوة بأنها "انتصار يسجل لفلسطين وخطوة نحو التحرر."
وصرح المستشار صبري صيدم لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية بأنه تمت "مخاطبة الشركة لتعديل الخرائط التي لا تندرج فيها قرى وبلدات فلسطينية بسبب مكافحة إسرائيل لهذه الفكرة" مضيفا أن الفلسطينيين دعوا خبراء الخرائط من جوجل للحضور وجمع البيانات اللازمة لخرائط الشركة.
ولا تظهر خدمة خرائط جوجل حاليا الكثير من التفاصيل أو لا تظهر تفاصيل على الإطلاق للبلدات الفلسطينية الرئيسية مثل نابلس ورام الله في حين أن العديد من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية تظهر شوارعها ومتنزهاتها بوضوح.
وقال صيدم إن المعارضة الإسرائيلية للخطوة التي قامت بها جوجل تنبع من الخوف من أن "يدمر" هذا الاعتراف "الرؤية الإسرائيلية بما يسمى يهودا والسامرة" وهو الاسم التوراتي للضفة الغربية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram