اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الداخلية الفلسطينية: القرضاوي يحمل جوازاً مزوراً

الداخلية الفلسطينية: القرضاوي يحمل جوازاً مزوراً

نشر في: 10 مايو, 2013: 09:01 م

أرسلت وزارة الداخلية الفلسطينية رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بـ"دولة فلسطين" مفادها أن جواز السفر الفلسطيني الذي يحمله الداعية يوسف القرضاوي "مزور"، داعيا إياها إلى "ضبط حامل الجواز" بعدما تسلمه القرضاوي من الحكومة المقالة خلال زيارته إلى غزة. وق

أرسلت وزارة الداخلية الفلسطينية رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بـ"دولة فلسطين" مفادها أن جواز السفر الفلسطيني الذي يحمله الداعية يوسف القرضاوي "مزور"، داعيا إياها إلى "ضبط حامل الجواز" بعدما تسلمه القرضاوي من الحكومة المقالة خلال زيارته إلى غزة.

وقال بيان للداخلية الفلسطينية على وكالة الأنباء الرسمية إن وزارة الداخلية "طالبت في رسائلها الجمعة جميع هذه الدول باتخاذ الإجراءات القانونية من أجل ضبط حامل الجواز واسترداده وفق القانون الدولي".
وكان إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تدير الأوضاع في قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه قد منح القرضاوي، الذي يعتبر مرجعا روحيا لجماعية الإخوان المسلمين، جواز سفر خلال زيارته، كما قدم له بطاقة هوية فلسطينية.
وأثارت زيارة القرضاوي ردود فعل قاسية من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية وحركة فتح التي قال المتحدث باسمها، أحمد عساف، إن منح القرضاوي جواز سفر دبلوماسيا وجنسية فلسطينية من قبل هنية "مرفوض ويمكن وصفه بمن لا يملك أعطى لمن لا يستحق."
وأضاف عساف، في رده على سؤال لإذاعة محلية نقلت تفاصيله وكالة الأنباء الفلسطينية: "إذا ما قررت أي دولة منح جواز سفرها لأي أجنبي تقديرا له فهذه صلاحيات رئيس الدولة فقط وليست من صلاحيات رئيس وزراء مطرود بسبب قيادته لانقلاب دموي على السلطة الشرعية."
يشار إلى أنها ليست الحادثة الأولى المثيرة للجدل على هامش زيارة القرضاوي لقطاع غزة، فقد شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "فيسبوك" نقاشات ساخنة حول صورة تظهر هنية وهو يقبل يد القرضاوي لدى وصوله.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram