اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الكهرباء تدخل الصيف بـ10000 ميكا واط من التجهيز

الكهرباء تدخل الصيف بـ10000 ميكا واط من التجهيز

نشر في: 19 مايو, 2013: 10:01 م

 بغداد / المدى برسأكدت وزارة الكهرباء ، امس، أن اعلانها نهاية  أزمة الطاقة مع نهاية العام الحالي يستند الى "أرضية صلبة" فيما بينت ان الانتاج الحالي يبلغ 8700 ميكا واط وانه سيصل الى 10000 ميكا واط خلال فصل الصيف بدخول وحدات توليدية جديدة للخدمة.

 بغداد / المدى برس

أكدت وزارة الكهرباء ، امس، أن اعلانها نهاية  أزمة الطاقة مع نهاية العام الحالي يستند الى "أرضية صلبة" فيما بينت ان الانتاج الحالي يبلغ 8700 ميكا واط وانه سيصل الى 10000 ميكا واط خلال فصل الصيف بدخول وحدات توليدية جديدة للخدمة. وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في حديث لـ(المدى برس)، إن "وزارة الكهرباء عندما أعلنت أن أزمة الطاقة ستنتهي نهاية عام 2013 فهي مستندة الى أرضية صلبة ولدينا حاليا 42 مشروعا على الارض تخص قطاعات الوزارة الثلاث في الانتاج والطاقة والتوزيع". وأضاف المدرس أن "هناك 20 مشروعا لمحطات توليدية دخلت حاليا منها خمس محطات الى الخدمة، فيما بلغت نسب إنجاز بقية المشاريع من 50- 90%"، مبينا أن "هناك وحدات توليدية دخلت الى الخدمة نهاية هذا الشهر فضلا عن دخول وحدات توليدية اخرى خلال الشهرين المقبلين وصولا الى نهاية عام 2013".وأوضح المدرس أن "الوزارة تطمح ان تصل الحدود الانتاجية الى حوالي 14 الف ميكا واط نهاية هذا العام لتغطية الاحتياج السكني من الطاقة الكهربائية في بغداد والمحافظات"، مشيرا الى أن "القدرة التوليدية للمنظومة والمحطات ستستمر في الدخول في عام 2014 ليتجاوز انتاج المنظومة في نهاية العام المقبل 20 الف ميكا واط "، لافتا الى أن "الوزارة ستحقق الاكتفاء الذاتي وسيكون لدينا فائض في الطاقة سنستفيد منه في القطاع الصناعي الحكومي والخاص".
وأوضح المدرس أن "وحداتنا التوليدية بدأت تدخل الى الخدمة والتي كانت ضمن برنامج "التأهيل والصيانة" ووصلت انتاجيتها الى 8700 ميكا واط وستستمر الوحدات التوليدية في الدخول لنصل الى 10000 ميكا واط في مطلع الشهر المقبل وسندخل بها اشهر الصيف المقبل"، مبينا أن التجهيز سيكون ايجابيا بزيادة ساعات التجهيز". ورفض المتحدث باسم وزارة الكهرباء تحديد عدد الساعات التي سيجهز بها المواطنون في الصيف، مبينا أن "ذلك يعتمد على كمية الاحمال وكلما زادت الأحمال قلة ساعات التجهيز وبالعكس".
وبيّن المدرس أن "الوحدات التي ستدخل الى العمل ابتداء من هذا الشهر وحتى شهر تموز المقبل، هي وحدتين من محطة المسيب دخلت أمس الى الخدمة وكانت ضمن برنامج التأهيل والصيانة بطاقة 400 ميكا واط، ووحدة في محطة الحلة الغازية الثانية ستدخل نهاية هذا الشهر، ووحدة اخرى من محطة كربلاء الغازية نهاية هذا الشهر".
وتابع المدرس أن "أربعة وحدات في محطة الخيرات ستدخل الخدمة منتصف الشهر المقبل بطاقة 500 ميكا واط، ووحدتين من محطة القدس بطاقة 500 ميكا واط ، وثلاث وحدات من محطة الكيارة بطاقة 375 ميكا واط ،ووحدتين من محطة الرميلة الغازية في محافظة البصرة بطاقة 580 ميكا واط، ووحدتين في محطة واسط الحرارية ستدخلان الخدمة بطاقة 660 ميكا واط" ، مشيرا الى أن "منتصف شهر تموز المقبل ستدخل 3 وحدات من محطة الكيارة الى الخدمة بطاقة 375 ميكا واط".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض في درجات الحرارة

أسعار صرف الدولار تستقر في بغداد

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

"في 24 ساعة".. حملة كامالا هاريس تجمع 81 مليون دولار

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram