اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بغداد تدعو الشركات الصربية للدخول إلى البلاد

بغداد تدعو الشركات الصربية للدخول إلى البلاد

نشر في: 21 مايو, 2013: 10:01 م

دعت وزارة الإعمار والإسكان، امس، رجال الأعمال والشركات الصربية إلى دخول الأسواق العراقية، معلنةً عن منحهم تطمينات مصرفية في التعامل بين الجانبين.  وذكر بيان صادر عن الوزارة أن "الوزير محمد صاحب الدراجي التقى على هامش زيارته التي يقوم بها حالياً

دعت وزارة الإعمار والإسكان، امس، رجال الأعمال والشركات الصربية إلى دخول الأسواق العراقية، معلنةً عن منحهم تطمينات مصرفية في التعامل بين الجانبين. 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن "الوزير محمد صاحب الدراجي التقى على هامش زيارته التي يقوم بها حالياً الى جمهورية صربيا عدداً من رجال الأعمال واصحاب الشركات الكبرى في مجال الاعمار والبناء الصربية بحضور وزراء الاسكان والتخطيط والتنمية والاقاليم والزراعة والري والغابات عن الجانب الصربي في مبنى غرفة التجارة الصربية".
وأضاف البيان أن "الوزير قدم عرضاً توضيحياً ضمن حجم العمل والمشاريع التي تنفذها الوزارة في مجال بناء المجمعات السكنية وانشاء الطرق والجسور والمباني العامة اضافة الى الخطط المستقبلية للوزارة ومشاريع البنى التحتية التي يعتزم العراق إنشاءها خلال السنوات القليلة المقبلة".
ونقل البيان عن الدراجي دعوته "للشركات الصربية الى الدخول للسوق العراقية وخاصة في مجال البناء والإنشاءات كون العراق بحاجة الى مشاريع مهمة وستراتيجية على المستوى القريب والبعيد لأنشاء بنى تحتية في كافة المجالات وخاصة قطاع التشييد والبناء، داعيا اياهم الى الدخول في شراكات مع شركات الوزارة التنفيذية من اجل تنفيذ مشاريع مهمة ونقل التكنلوجيا وأساليب البناء الحديثة إلى الشركات العراقية".
وقدم الدراجي بحسب البيان "تطمينات إلى الشركات الصربية حول طبيعة التعامل المصرفي العراقي من خلال الاعتمادات بين مصارف جمهورية صربيا والمصارف العراقية المعتمدة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram