اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إيران: آلاف الصواريخ جاهزة لاستهداف العدو بالمنطقة

إيران: آلاف الصواريخ جاهزة لاستهداف العدو بالمنطقة

نشر في: 25 مايو, 2013: 10:01 م

قال نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، إن لدى القوى العسكرية حالياً آلاف الصواريخ الجاهزة للإطلاق باتجاه "المصالح الحيوية للأعداء" في المنطقة. وأكد سلامي، في كلمة له خلال "الملتقى الكبير" لقوات التعبئة "البسيج" في طهرا

قال نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، إن لدى القوى العسكرية حالياً آلاف الصواريخ الجاهزة للإطلاق باتجاه "المصالح الحيوية للأعداء" في المنطقة.

وأكد سلامي، في كلمة له خلال "الملتقى الكبير" لقوات التعبئة "البسيج" في طهران، تناول فيها "النهضة العسكرية، أنه "إذا كان أكبر سلاحنا كحرس ثوري، يوماً ما، بندقية الكلاشينكوف وبندقية ج 3.. فإن لنا الآن آلاف الصواريخ الجاهزة للإطلاق على الأهداف التي تأتي في إطار المصالح الحيوية للأعداء بالمنطقة"، على ما أوردت وكالة فارس.
وأضاف: "لقد قطعنا شوطاً طويلاً في طريق مقارعة الاستكبار، وتجاوزنا أصعب المنعطفات، ولقد انعكس ميزان القوى اليوم.. ونحن الآن في ذروة الاقتدار، في حين أن شمس اقتدار العدو آيلة نحو الغروب."
وقال سلامي: "إننا نشهد اليوم الاكتفاء الذاتي للبلاد في جميع الصناعات العسكرية والدفاعية، والعالم يشهد لنا بذلك، ولقد اقتحمنا الفضاء أيضاً، ولسنا تابعين لأية قوى عالمية، وهو الإنجاز الأكبر للثورة الإسلامية"، بحسب وصفه.
من جانب اخر قال رئيس المجلس القومي الإسرائيلي للأبحاث والتطوير، اللواء في الاحتياط يتسحاق بن يسرائيل، إنه "لا يوجد هدف في الشرق الأوسط أو منشأة نووية إيرانية لا يمكن أن يهاجمها سلاح الجو الإسرائيلي.
وأكد يسرائيل أنه لا يوجد "خط أحمر" إسرائيلي بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وأشار إلى أنه خلافاً للمفاعلات النووية التي هاجمتها إسرائيل في العراق وسوريا فإنه "لدى الإيرانيين القدرة على ترميم المنشآت النووية خلال سنتين إلى ثلاث سنوات لأنهم هم الذين ينون هذه المنشآت وليسوا معتمدين على غيرهم"، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.
ونقض بن يسرائيل أقوال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما يتعلق بوجود "خط أحمر" إسرائيلي، وأكد أنه "لا يوجد خط أحمر تجاه البرنامج النووي الإيراني.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد دعا مرات عدة واشنطن إلى وضع خط أحمر لإيران على أن لا تتجاوزه في برنامجها النووي، الذي تتخوف أمريكا وإسرائيل بأن له أبعاد عسكرية فيما تؤكد الجمهورية الإسلامية إنه مدني لأغراض سلمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram