اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > "زين" توسع خدماتها في كردستان وتؤكد أن ثلث وارداتها الإجمالية أتت من العراق

"زين" توسع خدماتها في كردستان وتؤكد أن ثلث وارداتها الإجمالية أتت من العراق

نشر في: 8 يونيو, 2013: 10:01 م

 بغداد /المدى برسأكدت شركة زين الكويتية للاتصالات توفير 95 بالمئة من خدمات التغطية في إقليم كردستان العراق، وفي حين توقعت زيادة عوائدها من خلال توسيع الخدمة في كردستان، أشارت إلى أن اكثر من ثلث  وارداتها خلال العام الماضي جاءت من مشتركي العراق،

 بغداد /المدى برس

أكدت شركة زين الكويتية للاتصالات توفير 95 بالمئة من خدمات التغطية في إقليم كردستان العراق، وفي حين توقعت زيادة عوائدها من خلال توسيع الخدمة في كردستان، أشارت إلى أن اكثر من ثلث  وارداتها خلال العام الماضي جاءت من مشتركي العراق، فيما لفتت إلى أنها تنتظر الموافقات الرسمية لهيئة الاتصالات العراقية لإدخال خدمة الجيل الثالث 3G.
وقال المدير المالي والتشغيلي لشركة زين للاتصالات وائل الغنايم في حديث إلى صحيفة ديلي نيوز البحرينية، واطلعت عليه، (المدى برس)، إن "الشركة تتوقع مضاعفة معدل نمو عوائدها مع الفوائد خلال هذا العام مع زيادة توسع خدمات الشبكة في المناطق الشمالية وكردستان وتوسيع قاعدة المشتركين لديها".
وأضاف الغنايم أن "شركة زين استثمرت ما معدله اكثر من 4.5 مليار دولار، منذ بدء خدماتها في العراق عام 2003، وتقوم بتوسيع برامج استثماراتها السنوية في العراق مع تطوير خدماتها", مشيرا إلى ان "زين اطلقت في شباط الماضي خدماتها التجارية على نطاق واسع في منطقة كردستان العراق, وتوفر الآن نسبة 95%، من خدمات تغطيتها في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك في الإقليم".
ولفت الغنايم إلى أن "زين تنتظر الموافقات الرسمية من هيئة الاتصالات العراقية للمباشرة بعمليات إدخال تراخيص خدمة الجيل الثالث 3G للخدمة".
ويتابع المدير المالي والتشغيلي لشركة زين أنه "ما يزال معدل استخدام خدمات الهاتف النقال في العراق بنسبة 80%، ولكن ذلك سيتغير مع مساهمة العوائد النفطية في تعزيز النمو الاقتصادي للبلد حيث سيجلب المزيد من الخدمات الأفضل للهاتف".
واكد الغنايم أن "عدد مشتركي زين العراق بلغ اكثر من 13.6 مليون مشترك وهي تشكل نسبة 40% من قاعدة مشتركي شركة زين الكلية"، لافتا إلى ان "واردات زين التي وصلت إلى 1.73 مليار دولار من مشتركي العراق العام الماضي تشكل اكثر من ثلث واردات الشركة الكلية، وسجل معدل نمو شركة زين العراق العام الماضي نسبة 6% مع صافي أرباح بلغت 369 مليون دولار".
وبين الغنايم أن "نسبة قليلة من العراقيين يستخدمون عروض خدمات الأنترنيت الواسعة في الشبكة البرود باند broadband وان اغلبهم يستخدمون خدمات الجيل الثاني من الهاتف التي توفر فقط خدمات الاتصال الأساسية مع الأنترنيت"، مشيرا إلى ان "زين ماضية في خططها للاكتتاب في سوق العراق للأوراق المالية لطرح ربع من أسهمها في السوق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram