اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مقاولو أذربيجان يتلقون دعوة لإنشاء مطار كربلاء

مقاولو أذربيجان يتلقون دعوة لإنشاء مطار كربلاء

نشر في: 12 يونيو, 2013: 10:01 م

 كربلاء/ المدى برسأعلنت مؤسسة تنمية الاستثمار والتصدير الأذربيجانية (أذربرومو AZPROMO)، امس، إن الحكومة العراقية وجهت دعوة لمقاولين أذربيجانيين للمساهمة في عملية إنشاء مطار جديد في كربلاء، وبينت أن رجال الأعمال الأذربيجانيين المهتمين بالمشروع سيقدمو

 كربلاء/ المدى برس

أعلنت مؤسسة تنمية الاستثمار والتصدير الأذربيجانية (أذربرومو AZPROMO)، امس، إن الحكومة العراقية وجهت دعوة لمقاولين أذربيجانيين للمساهمة في عملية إنشاء مطار جديد في كربلاء، وبينت أن رجال الأعمال الأذربيجانيين المهتمين بالمشروع سيقدمون عروضهم في المناقصة الخاصة بإنشاء المطار.
وقال بيان صدر عن مؤسسة تنمية الاستثمار والتصدير الأذربيجانية (أذربرومو AZPROMO)، اليوم، ونشرته وكالة (تريند الأذربيجانية للأخبار)، واطلعت عليه (المدى برس)، إن "الحكومة العراقية قامت بتوجيه دعوة لمقاولين أذربيجانيين للمساهمة في عملية إنشاء مطار جديد في مدينة كربلاء" .
وأضافت المؤسسة في بيانها أن "رجال الأعمال الذين لديهم اهتمام بهذا المشروع سيشاركون بتقديم عروضهم في المناقصة الخاصة بإنشاء المطار مع البنى التحتية الملحقة الأرضية والجوية الخاصة بالمطار".
وكانت محافظة كربلاء شكلت، في (2 ايار 2013)، لجنة من عدة دوائر خدمية معنية لتنسيق جهودها في إطار تنفيذ ما يتعلق بها من مشاريع البنى التحتية لمطار الفرات الأوسط.
ويثير الحديث عن مطار الفرات الاوسط جملة مشاكل، فهناك مئات المزارع التي تمد المدن المحيطة بالخضار مهددة بالإزالة بسبب وقوعها ضمن تصميم  المطار الأساس، وقد رفضت الدولة تعويض كل المزارعين، وعدت معظمهم متجاوزين على أراض ليست لهم، فيما نظم المزارعون بدورهم عدة تظاهرات وأفشلوا احتفالا لوزارة النقل نظمته بهدف الإيذان ببدء المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع، مطالبين بإبعاد المطار عدة كيلومترات عن مزارعهم، وأمام استمرار الاحتجاجات تراجعت الدولة عن قرارها السابق بعدم تعويض المزارعين المتجاوزين، وقررت تعويض الجميع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram