اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > مسؤولون بريطانيون: بوتين لا يعارض تغيير النظام في سوريا

مسؤولون بريطانيون: بوتين لا يعارض تغيير النظام في سوريا

نشر في: 19 يونيو, 2013: 10:01 م

قالت الصحيفة إن المسؤولين البريطانيين، وبعد يومين من المحادثات المكثفة خلال قمة الثمان، يعتقدون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لأن يشهد الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، لكن فقط فى حالة ما إذا كان سيؤدى إلى حكومة متوازنة وليس فراغ خطير فى الس

قالت الصحيفة إن المسؤولين البريطانيين، وبعد يومين من المحادثات المكثفة خلال قمة الثمان، يعتقدون أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لأن يشهد الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، لكن فقط فى حالة ما إذا كان سيؤدى إلى حكومة متوازنة وليس فراغ خطير فى السلطة من النوع الذى حدث فى العراق بعد الإطاحة بصدام حسين. 

وأوضحت الصحيفة أن بوتين منع أي إشارة في بيان لاحق إلى الإطاحة بالأسد، إلا أن مسئولين بريطانيين يعتقدون أن المحادثات قد فتحت الطريق لتسوية سلمية لو كان بالإمكان فعل المزيد لتنظيم قوات المعارضة السورية سياسيا وعسكريا.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات بشأن بنود البيان الختامي للقمة استمرت حتى الثالثة فجرا. وقبل الروس بالحاجة إلى زيارة مفتشى أسلحة تابعين للأمم المتحدة لسوريا للتحقق من المزاعم الغربية بشأن استخدام الأسد للسلاح الكيماوي. إلا أن بوتين رفض رفضا قاطعا أن يكون هناك أي إشارة في البيان إلى طبيعة الوفود التي يجب إرسالها إلى مؤتمر السلام المقر فى جنيف، وأصر على أن هذا مسألة تخص كلا الجانبين.
من جانبهم، أصر المسولون البريطانيون على أن بوتن أعلن سرا عدم وجود ولاءات شخصية للأسد، إلا أنه يحتاج لضمانات أن سوريا لن تتحول إلى مكان غير محكوم على حدود روسيا لو تم الإطاحة ببشار. 
وكان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد كرر في مؤتمر صحفي بختام قمة الثماني دعوته لحلفاء الأسد ليدركوا أنه سيتم الحفاظ على وجود دولة أمنية وجيش قوى، وهى الكلمات التي تهدف إلى طمأنتهم بأنه سيكون لهم مستقبل بعد الأسد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram