اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الجيش اللبناني يغلق منطقة البرلمان بعد احتجاجات

الجيش اللبناني يغلق منطقة البرلمان بعد احتجاجات

نشر في: 21 يونيو, 2013: 10:01 م

طوق الجيش اللبناني المنطقة التي يقع فيها مبنى البرلمان في بيروت بالأسلاك الشائكة يوم أمس الجمعة وهدد باتخاذ إجراء صارم لمنع العنف بعد ليلة شهدت اضطرابات أججتها الحرب في سوريا والشلل السياسي في الداخل. واشتبك نحو 100 محتج أغضبهم تأجيل الانتخابات العا

طوق الجيش اللبناني المنطقة التي يقع فيها مبنى البرلمان في بيروت بالأسلاك الشائكة يوم أمس الجمعة وهدد باتخاذ إجراء صارم لمنع العنف بعد ليلة شهدت اضطرابات أججتها الحرب في سوريا والشلل السياسي في الداخل.

واشتبك نحو 100 محتج أغضبهم تأجيل الانتخابات العامة من يونيو حزيران إلى العام القادم مع الشرطة الليلة الماضية بالقرب من البرلمان. واعتصم 20 محتجا أمام الأسلاك الشائكة متعهدين بمواصلة الاحتجاج. وخلال المظاهرة التي غلب عليها الطابع السلمي في وسط بيروت أغلق محتجون الطرق بإطارات مشتعلة في أجزاء أخرى من العاصمة وفي بلدات بسهل البقاع في شرق لبنان.
وقال المتظاهرون إنهم يحتجون تضامنا مع سكان بلدة عرسال بسهل البقاع التي يقولون إن قوات الأمن التي تحقق في مقتل أربعة شيعة بالرصاص يوم الأحد الماضي عزلتها. واشتدت أعمال العنف الطائفية في منطقة البقاع بسبب الصراع في سوريا حيث انضم مقاتلون من حزب الله الشيعي ومسلحون لبنانيون سُنّة الى طرفي الصراع الذي بدأ منذ 27 شهرا.
وسقطت صواريخ من مواقع يشتبه أنها تابعة لمقاتلي المعارضة السورية على بلدات شيعية في لبنان منذ تدخل حزب الله مناصرا قوات الرئيس بشار الاسد لاستعادة بلدة القصير الحدودية من مقاتلي المعارضة هذا الشهر. وأدى القتال في سوريا الى نزوح نصف مليون سوري الى لبنان فضلا عن تفاقم التأزم السياسي الذي فرض تأجيل الانتخابات وعطل جهود تشكيل حكومة جديدة. وحذر رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة هذا الاسبوع من انهيار الدولة.
وناشد الرئيس اللبناني ميشال سليمان حزب الله إعادة مقاتليه من سوريا قائلا إن تدخل الحزب اكثر من هذا هناك سيذكي الاضطرابات في لبنان الذي قاسى ويلات الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram