اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > دور واطئة الكلفة لنازحي "العشوائيات"

دور واطئة الكلفة لنازحي "العشوائيات"

نشر في: 28 يونيو, 2013: 10:01 م

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين استحصال الموافقات الخاصة لتخصيص أراض لبناء دور "واطئة الكلفة" للنازحين من سكنة "العشوائيات" في بغداد، وفيما لفتت إلى إنها ستشرف على عمليات البناء التي تنفذها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أكدت إغلاق ملفات 92 عائلة نازح

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين استحصال الموافقات الخاصة لتخصيص أراض لبناء دور "واطئة الكلفة" للنازحين من سكنة "العشوائيات" في بغداد، وفيما لفتت إلى إنها ستشرف على عمليات البناء التي تنفذها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أكدت إغلاق ملفات 92 عائلة نازحة في محافظتي ميسان وواسط خلال شهر أيار الماضي.

وقال بيان لوزارة الهجرة والمهجرين نقلا عن مدير عام دائرة شؤون الهجرة سمير حاتم خلف إن "وزارة الهجرة والمهجرين وضمن سياستها في معالجة مشكلة العشوائيات استحصلت الموافقات الخاصة بتخصيص أراضي لبناء دور واطئة الكلفة في بغداد للنازحين خاصة ممن يقطنون العشوائيات والعائدين" .
وأضاف خلف أن "المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ستتولى عملية البناء وبإشراف وزارة الهجرة والمهجرين بعد ان خصصت وزارة البلديات والأشغال قطع الأراضي في كل من منطقة المحمودية 36 دونما، واللطيفية 60 دونما، والنصر والسلام 30 دونما، وذلك بعد إكمال إجراءات استحصال السند القانوني الخاص بكل قطعة".
وأشار خلف الى أن "الوزارة قامت في وقت سابق بالإشراف على بناء دور واطئة الكلفة في كل من منطقة التاجي بمساحة (47) دونما بواقع 385 وحدة سكنية وفي حي الوحدة (النهروان ) بمساحة (20) دونما بواقع 222 وحدة سكنية" . من جهة ثانية نقل بيان الوزارة عن مدير قسم المحافظات الجنوبية في الوزارة مهند صالح قوله أن الوزارة "أغلقت ملفات92 عائلة نازحة في ميسان وواسط خلال شهر أيار الماضي".
وأضاف البيان أن "نشاط فرع الوزارة في ميسان في الشهر الماضي تضمن إغلاق ملفات 75 عائلة مسجلة لدى الوزارة ضمن قاعدة بياناتها بعد عودتها الى مناطق سكناها الأصلية واستقرار البعض منها في المناطق التي نزحوا إليها"، مبينا إن "سبعة عوائل أغلقت ملفاتهم بعد عودتهم و68 عائلة أغلقت بعد تسجيل استقرارها نهائيا".
وتابع صالح أن "فرع الوزارة في واسط أغلق ملفات 17 عائلة بعد عودة سبعة عوائل واستقرار سبعة عشر خلال شهر أيار الماضي أيضا".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram