اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 12 يوليو, 2013: 10:01 م

قطر : تبحث شراء وحدة نفط ألمانية   أجرى كيان اقتصادي مملوك للدولة القطرية محادثات أولية مع شركة المرافق الألمانية (آر دبليو إي) لشراء وحدتها للنفط والغاز (دي إي أي)، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية نقلا عن مصدرين. وكانت شركة المرا

قطر : تبحث شراء وحدة نفط ألمانية

 
أجرى كيان اقتصادي مملوك للدولة القطرية محادثات أولية مع شركة المرافق الألمانية (آر دبليو إي) لشراء وحدتها للنفط والغاز (دي إي أي)، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية نقلا عن مصدرين. وكانت شركة المرافق الألمانية الضخمة قد أعلنت في آذار الماضي أنها تعتزم بيع (دي إي أي) بهدف تخفيض الإنفاق الرأسمالي وتقليص الديون. وقدرت مصادر ومحللون حينها قيمة الوحدة بما بين أربعة مليارات يورو (5.2 مليارات دولار) وسبعة مليارات يورو (9.13 مليارات دولار). وكانت فينترشال ذراع النفط والغاز لمجموعة باسف الألمانية الشركة الوحيدة التي أبدت اهتماما بشراء (دي إي أي) حينها، وقالت (آر دبليو إي) إنها لا تتوقع بيع الوحدة هذا العام. وذكرت الصحيفة الأميركية أنه ليس من المتوقع أن تمضي المحادثات الأولية بين قطر و(آر دبليو إي) سريعا، مشيرة إلى أن الشركة الألمانية تريد اجتذاب عدة عروض. ولفتت وول ستريت جورنال إلى أن أحد مصدريها ذكر بأن الكيان القطري المملوك للدولة الذي أجرى المحادثات مع (آر دبليو إي) هو جهاز قطر للاستثمار، وهو صندوق الثروة السيادي.
 
فرنسا : رمضان يقلص نشاط الفنادق الفاخرة
 
خلصت دراسة أجراها مكتب أم.كي.جي المتخصص في قطاع السياحة والفندقة، أن شهر رمضان يسهم منذ ثلاثة مواسم سياحية في تراجع نسبة الإشغال في الفنادق الفاخرة بفرنسا وخاصة في باريس ومنطقة كوت دازور (لا ريفيرا)، لتزامنه مع ذروة فصل الصيف.
ففي السابع من الشهر الجاري -أي ثلاثة أيام قبل حلول رمضان- انخفض معدل الإشغال في الفنادق الفاخرة المذكورة بنسبة 14% مقارنة باليوم نفسه من العام الماضي، وقد تقلص مستوى أسعار الفنادق في الأسبوع الذي يسبق الشهر نفسه بنسبة 9%.
وأوضح المكتب أنه منذ العام 2010 عرف حجم الإيرادات حسب الغرفة في باريس ومنطقة لاريفيرا تقلصاً مع اقتراب شهر رمضان الذي يتزامن مع مغادرة سياح من منطقة الشرق الأوسط إلى بلدانهم.
وتعزى هذه الظاهرة إلى تراجع نسبة الاشغال يليها انخفاض متوسط الأسعار في تلك الفنادق، وذلك أياما قبل قدوم شهر رمضان، وهو ما يفسر بحاجة نزلاء هذه الفنادق الفاخرة من منطقة الشرق الأوسط إلى قضاء هذه الفترة بين ذويهم، ويعوض تقلص عدد السياح من تلك المنطقة بعملاء آخرين ولكن بقدرة شرائية أقل.

 

اليمن: الحكومة تتعهد بتنمية الجنوب

بهدف معالجة مكامن قلق الانفصاليين في جنوب اليمن تعهدت الحكومة بتنفيذ إجراءات اقتصادية سريعة تستجيب لحاجات الشارع الجنوبي، في حين استبعد خبراء اقتصاديون إمكانية نجاح تلك الإجراءات في ظل الوضع السياسي الراهن.
وتسعى صنعاء - بدعم الجهات المانحة- إلى تحسين أوضاع الجنوبيين في العديد من القطاعات كالصحة والتعليم والكهرباء وخلق فرص عمل جديدة للشباب.
وكانت الحكومة أعلنت مؤخرا تشكيل لجنة مكونة من خمسة وزراء برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي للتفاوض مع الصين بشأن القرض الخاص بتطوير ميناء عدن، كما صادقت على مشروع بناء مدينة طبية متكاملة بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثمائة مليون دولار ستقام في مدينة عدن بجنوب البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram