اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > فرنسا تتمسك بحظر النقاب بعد أعمال شغب

فرنسا تتمسك بحظر النقاب بعد أعمال شغب

نشر في: 22 يوليو, 2013: 10:01 م

دافع وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس يوم أمس الاثنين عن الحظر الذي فرضته فرنسا على ارتداء النقاب في الأماكن العامة بعد ان أثار فحص الشرطة لهوية متنقبة أعمال شغب في أحد أحياء باريس في مطلع الاسبوع. وفرض الرئيس الفرنسي المحافظ السابق نيكولا ساركوزي

دافع وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس يوم أمس الاثنين عن الحظر الذي فرضته فرنسا على ارتداء النقاب في الأماكن العامة بعد ان أثار فحص الشرطة لهوية متنقبة أعمال شغب في أحد أحياء باريس في مطلع الاسبوع.

وفرض الرئيس الفرنسي المحافظ السابق نيكولا ساركوزي قانون حظر ارتداء النقاب عام 2010.
وفجر قيام الشرطة بتفتيش رجل وزوجته المتنقبة في حي ترابيه بجنوب غرب باريس مواجهة أدت الى محاصرة بضع مئات لمركز للشرطة وقام بعضهم بالقاء حجارة. وأشعلت النار في مبنى آخر خلال أعمال عنف في الشوارع استمرت عدة ساعات وأدت الى القبض على ستة اشخاص.
وقال فالس لراديو آر.تي.إل. "قامت الشرطة بواجبها على أكمل وجه."
وأضاف "القانون الذي يحظر النقاب هو قانون في صالح النساء وضد تلك القيم التي ليست لها علاقة بتقاليدنا وقيمنا. يجب ان يطبق في كل مكان."
وساد الهدوء الحي تقريبا رغم ان الشرطة التي تعرضت لإلقاء العاب نارية من أسطح المباني طوال الليل يوم الاحد ألقت القبض على اثنين آخرين.
ويعيش في فرنسا أكبر عدد من السكان المسلمين في أوروبا ويقدر بنحو خمسة ملايين. لكن وفقا لاحصائيات وزارة الداخلية فان عددا يتراوح بين 400 و2000 امرأة فقط يرتدين النقاب وصدرت أوامر بتغريم عدد قليل لارتدائهن النقاب.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram