اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 5x5

5x5

نشر في: 23 يوليو, 2013: 10:01 م

البلديات: سحب ماء الهاشمية من الشركة المنفذة قال مجلس محافظة بابل، امس،إن وزارة البلديات والاشغال العامة وافقت على سحب مشروع ماء الهاشمية من الشركة المنفذة، لافتا الى ان الوزارة وافقت ايضا على تعبيد واكساء جميع شوارع المحافظة بمادة الاسفلت.وقال رئيس

البلديات: سحب ماء الهاشمية من الشركة المنفذة

قال مجلس محافظة بابل، امس،إن وزارة البلديات والاشغال العامة وافقت على سحب مشروع ماء الهاشمية من الشركة المنفذة، لافتا الى ان الوزارة وافقت ايضا على تعبيد واكساء جميع شوارع المحافظة بمادة الاسفلت.
وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري في حديث لـ (المدى برس)، إن "وزير البلديات والاشغال العامة عادل مهودر، وافق على سحب مشروع ماء الهاشمية الكبير"، مبينا أن "نسب الانجاز في المشروع وصلت الى 90 % ولكن الشركة المنفذة تلكئت في المرحلة الاخيرة".
واضاف الجبوري، أن "المشروع سيعمل بطاقة 10000 متر3 في الساعة وانه محال منذ سنة 2005 ولكن بسبب تلكؤ الشركة المنفذة ادت الى تأخير اتمامه".
ولفت الجبوري الى أن "وزير الاشغال اعطى الضوء الاخضر لإكساء وتبليط الشوارع المعبدة سابقا والمحفرة حاليا والتي سببت مشاكل كبيرة على أن يعاد تبليطها بطبقة اسفلتية سمكها 5سم وذلك من خلال موازنة تنمية الاقاليم وذلك لاحداث طفرة نوعية في النقل والطرق على مدى 25 عاما"، مشيرا الى أن "الوزير وافق ايضا على تخصيص 170 مليار دينار ضمن موازنة 2013 لثلاث مناطق للاحياء النموذجية في مركز مدينة الحلة".

محافظة بغداد: تدعو الشركات الفرنسية لتنفيذ مشاريع استثمارية

دعت محافظة بغداد، امس، الشركات الفرنسية لتنفيذ مشاريع استثمارية، فيما طالبت فرنسا بالتعاون والتنسيق بين حكومة فرنسا ومحافظة بغداد لإعادة البناء والنمو الاقتصادي.
وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان صحفي إن "المحافظة لديها مشاريع مهمة وعملاقة بالجانب الصحي تتمثل بإنشاء ثلاثة مستشفيات كبيرة ومتخصصة في مناطق الحرية والفضيلية والشعب، وبواقع 800 سرير لهذه المستشفيات"، مشيرا إلى أن "المحافظة تعمل على اختيار شركات كفوءة وتمتلك خبرة كافية في مجال انشاء المستشفيات والمؤسسات الصحية".
ودعا التميمي الشركات الفرنسية إلى "الدخول الى العاصمة بغداد وتنفيذ مشاريع استثمارية خلال المرحلة المقبلة"، مبينا أن "الانظار تتجه الآن إلى التصاميم الفرنسية في انشاء هيكلية هذه المستشفيات" .

الصناعة: 30 مليار دينار لمعملي السكر والكحول

خصصت وزارة الصناعة امس عن تخصيص 30 مليار دينار لتأهيل معملي السكر والكحول في الموصل، مشيرة الى عدم كفاءة شركات القطاع العام في عمليات التأهيل.
وقال مدير معامل السكر والخميرة في الموصل نعمة يونس مجيد التابع للشركة العامة لصناعة السكر في بيان صحفي: ان "الشركة خصصت 30 مليار دينار ضمن الخطة الاستثمارية للاعوام 2013- 2017 لتأهيل معملي انتاج السكر من السكر الخام بقيمة 28 مليار و394 مليون دينار وإنتاج الكحول بقيمة مليار و606 مليون دينار".
وأضاف مجيد ان "عملية التأهيل تقتضي بتأهيل المكائن واستبدال الاخرى بجديدة ومتطورة لمواكبة التغير والتطور التكنولوجي الحاصل في صناعة السكر عالميا"، مشيرا الى ان "تأهيل معمل الكحول لإنتاج الكحول الدوائي سيكون بمواصفات امريكية وبطاقات انتاجية عالية لتلبية حاجة شركات صناعة الادوية في العراق".

 

النفط: : انخفاض صادرات حزيران الماضي

أعلنت وزارة النفط ان صادرات النفط الخام لشهر حزيران الماضي بلغت (69.8) تسعة وستين مليون وثمانمئة الف برميل ، والايرادات المتحققة (6.799) ستة مليارات وسبعمئة وتسعة وتسعين مليون دولار .
واوضح المتحدث الرسمي بأسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان صحفي تسلمت المدى نسخة منه : ان انخفاض الكميات المصدرة جاء بسبب تعرض خط انابيب نقل النفط الخام عبر كركوك – جيهان الى عمليات تخريبية لأكثر من مرة فضلا عن ذلك توقف تحميل الناقلات النفطية في الموانئ الجنوبية بسبب سوء الاحوال الجوية .

مجلس الوزراء : إلغاء عقد انشاء منطقة حرة للتبادل التجاري

قالت الامانة العامة لمجلس الوزراء إن المجلس قرر إلغاء عقد إنشاء المنطقة الحرة للتبادل التجاري الخاص بمنتوجي النفط والغاز المبرم مع المستثمر الاجنبي /جون مور/ في المنطقة الحرة بخور الزبير .
وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء ان قرار الغاء عقد إنشاء المنطقة الحرة للتبادل التجاري الخاص بمنتوجي النفط والغاز، جاء نظراً لتعارض هذا المشروع مع المصلحة العامة والقانون".
واشار البيان"الى ان وزير المالية وكالة علي الشكري قد عرض الموضوع المذكور بشكل طارئ خلال انعقاد الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء في 16/7/2013، والتي جرى خلالها رفض ذلك العقد".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram