اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الظواهري يتعهد بتحرير المحتجزين في غوانتانامو

الظواهري يتعهد بتحرير المحتجزين في غوانتانامو

نشر في: 31 يوليو, 2013: 10:01 م

في تسجيل صوتي بث على الإنترنت، يوم أمس الأربعاء، انتقد أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة معاملة الولايات المتحدة للسجناء المضربين عن الطعام في معسكر الاعتقال بجوانتانامو وقال إن التنظيم لن يدخر جهدا من أجل تحريرهم. وقال أيضا إن تدخل حزب الله اللبناني

في تسجيل صوتي بث على الإنترنت، يوم أمس الأربعاء، انتقد أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة معاملة الولايات المتحدة للسجناء المضربين عن الطعام في معسكر الاعتقال بجوانتانامو وقال إن التنظيم لن يدخر جهدا من أجل تحريرهم.

وقال أيضا إن تدخل حزب الله اللبناني الشيعي في الصراع في سوريا محاولة لتعزيز الهيمنة الإيرانية على البلاد. وأوضح الظواهري في التسجيل الصوتي الذى بث على موقع إسلامي على الإنترنت ولم يتسن التأكد من صحته "إن إضراب إخواننا الأسرى في جوانتانامو يكشف الوجه الحقيقي البغيض القبيح لأمريكا."
وأضاف مشيرا إلى إسلاميين بارزين تحتجزهم الولايات المتحدة "نحن نعاهد الله ألا ندخر وسعا حتى نحررهم ونحرر كل أسرانا وعلى رأسهم عمر عبد الرحمن وعافية صديقي وخالد شيخ محمد وكل مسلم مظلوم في كل مكان بعون الله بل علينا أن نعين كل مظلوم في هذه الدنيا على أن يسترد حقه من ظالمه."
ولم يذكر المزيد من التفاصيل عما يعتزم تنظيم القاعدة القيام به إلا أن متشددين خطفوا من قبل غربيين وطلبوا مبادلتهم بمحتجزين.
وأعلن تنظيم القاعدة أيضا مسؤوليته عن هجومين متزامنين على سجنين في العراق الأسبوع الماضي وتحرير أكثر من 500 سجين على حد قوله. وفى باكستان حررت حركة طالبان 250 سجينا الثلاثاء.
ويحتجز حاليا نحو166 شخصا في قاعدة خليج جوانتانامو العسكرية في كوبا بعد أن اعتقل معظمهم خلال عمليات مكافحة الإرهاب منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2011 في الولايات المتحدة. ويضرب كثير منهم عن الطعام احتجاجا على احتجازهم وتجرى تغذية بعضهم عنوة.
وانتقد الظواهري أيضا استخدام واشنطن طائرات بلا طيار لاستهداف الإسلاميين قائلا: إن هذه إشارة إلى فشل الحملات الأمريكية في أفغانستان وباكستان واليمن.
وانتقدت جماعات لحقوق الإنسان بشكل كبير الهجمات التي تنفذها تلك الطائرات، والتي تقول إنها كثيرا ما تضل أهدافها وتصيب مدنيين.
وقال الظواهري موجها حديثه إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما "أنت لا تملك الشجاعة لتعترف بهزيمتك وخسارتك واندحار قواتك أمام عزيمة المسلمين وإخلاصهم وجهادهم في العراق وأفغانستان. أنت منهزم لا تملك الجرأة والشجاعة على الاعتراف بهزيمتك وتصر في المراحل الأخيرة منها على أن تزرع بطائراتك الجاسوسية مزيدا من الحقد والكراهية والعداء ضد أمريكا وأحلافها وعملائها."
واستطرد "إن هذه الطائرات الجاسوسة لن تحميك من الهزيمة بل هي مظهر من مظاهر فشلك وفشل حكومتك المتكرر." وأضاف "تتركون في اثر هزيمتكم إرثا من الكراهية وطلب الثأر منكم ومن جرائمكم وفجوركم وعدوانكم."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram