اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كركوك تستبعد 63 شركة من مشاريعها وتضع ثماني في القائمة السوداء

كركوك تستبعد 63 شركة من مشاريعها وتضع ثماني في القائمة السوداء

نشر في: 2 أغسطس, 2013: 10:01 م

أعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في محافظة كركوك، عن استبعاد 63 شركة متخصصة بالأعمال الفنية والهندسية بعد ثبوت تلكؤها بالعمل ،من بينها ثمان وضعت بالقائمة السوداء، مؤكدة ان كركوك أنجزت سبعة مجسرات وستعمل على تنفيذ 89 مدرسة ضمن خطة وزارة التربية الاستثمار

أعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في محافظة كركوك، عن استبعاد 63 شركة متخصصة بالأعمال الفنية والهندسية بعد ثبوت تلكؤها بالعمل ،من بينها ثمان وضعت بالقائمة السوداء، مؤكدة ان كركوك أنجزت سبعة مجسرات وستعمل على تنفيذ 89 مدرسة ضمن خطة وزارة التربية الاستثمارية.

وقال مدير دائرة التخطيط والمتابعة بشار علي في حديث إلى، (المدى برس)، إن "إدارة كركوك استبعدت 63 شركة بعد ثبوت تلكؤها بالأعمال المحالة إليها من بينها ثماني شركات وضعت بالقائمة السوداء والتي لم تحل إليها أية مشاريع أخرى مستقبلية".
وأضاف علي أن "موازنة العام الحالي هي 530 مليار دينار بينها ما مخصص ضمن خطة البترودولار وتنمية الأقاليم يضاف إليها مبالغ متراكمة من مشاريع محالة لأعوام سابقة حيث بلغ ما صرف حتى العشرين من شهر تموز من موازنة للعام الحالي هي 400 مليار دينار بينها 65 مليار دينار لشراء الكهرباء من احد المستثمرين في إقليم كردستان".
وأوضح علي أن "دائرة التخطيط بصدد تنفيذ 89 مدرسة حديثة ذات 18 و12 صفا من قبل شركات متخصصة تعمل على تنفيذ المشروع بمفردها لضمان الجودة والسرعة والكفاءة"، مبينا ان "كلفة بناء المدارس تبلغ 81 مليار وهي من ضمن الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية المخولة لكركوك".
وأكد مدير دائرة التخطيط والمتابعة في محافظة كركوك أن "الدائرة ستحيل اضخم مشروع طريق ستراتيجي بالمحافظة وهو الممر الحولي بطول 30 كم وبكلفة 75 مليار".
وتابع علي أن "إدارة كركوك أنجزت سبعة مجسرات في ناحية شوان شمال المدينة وشورا والشورجة وازادي والمعارض ودوميز جنوبي كركوك والعسكري شرق المدينة بكلفة 35 مليار دينار مع إنجاز أربعة أبنية للجنسية والأحوال المدينة".
وكانت بلدية مدينة كركوك قد أعلنت، امس الأربعاء، عن إنجاز نسبة 89% من مشروع مجسر التسعين بكلفة إجمالية بلغت 22 مليار دينار، وأشارت إلى أن المجسر سيعالج الاختناقات المرورية في المدينة، فيما أكدت إنجاز مشروع تطوير شارع القدس بإنشاء نافورات ومساحات خضراء ومقتربات بكلفة إجمالية بلغت ثلاثة مليارات دينار .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram