اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الجميلي يعد بزيادة حصة ذي قار إلى 600 ميغا واط خلال أسبوع

الجميلي يعد بزيادة حصة ذي قار إلى 600 ميغا واط خلال أسبوع

نشر في: 2 أغسطس, 2013: 10:01 م

وعد وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي، الخميس، بزيادة حصة محافظة ذي قار من الكهرباء إلى 600 ميغا واط خلال أسبوع، وأكد المباشرة بإنشاء محطة كهرباء غازية لتوليد 500 ميغا واط، في حين كشف مجلس محافظة ذي قار أن منتصف شهر آب المقبل سيشهد وصول أول محطة

وعد وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي، الخميس، بزيادة حصة محافظة ذي قار من الكهرباء إلى 600 ميغا واط خلال أسبوع، وأكد المباشرة بإنشاء محطة كهرباء غازية لتوليد 500 ميغا واط، في حين كشف مجلس محافظة ذي قار أن منتصف شهر آب المقبل سيشهد وصول أول محطة متنقلة لإنتاج الطاقة الكهربائية إلى المحافظة.

وقال الجميلي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس محافظة ذي قار هلال السهلاني، عقد بمقر المجلس وحضرته (المدى برس)، إن "هذه الزيارة جاءت لمعالجة معاناة المحافظة كونها تواجه ارتفاعا في درجات الحرارة ونقصا في تجهيز الكهرباء، ولمعالجة المشاكل ميدانيا"، مشيرا إلى "منح صلاحيات إضافية لمدراء التوزيع في ذي قار ليتمكنوا من اتخاذ القرارات بالسرعة المطلوبة".
وتابع الجميلي إن "الوزارة ستقوم بتجهيز الناصرية بـ"100 ميغا واط إضافية"، ليصبح التجهيز 600 ميغا واط خلال أسبوع، ليرتفع بعدها التجهيز إلى 800 ميغاواط مطلع العام القادم، عند إنجاز المحطة التحويلية الرابعة"، مشيرا إلى أن "محطة الناصرية الحرارية تتضمن ثلاث محطات تحويلية (اوتو) حاليا، وقد أوعزنا بإضافة محطة رابعة لنتمكن من رفع تجهيز الطاقة في المحافظة من 500 إلى 800 في العام القادم".
من جانبه قال رئيس مجلس محافظة ذي قار هلال السهلاني إن "أهم ما تم التوصل إليه خلال زيارة الوزير هو نصب المحطة الغازية التي كانت معداتها متروكة في الناصرية منذ فترة طويلة، على ان تنجز خلال عامين "، لافتا إلى أن "الكوادر الفنية باشرت أيضا نصب محطة التحويل الرابعة (الاوتو)، حسب الاتفاق لإنجاز المحطة التحويل خلال العام الحالي".
وأكد السهلاني أن "هنالك محطات متنقلة تجهز من قبل وزارة الكهرباء، وستصل المحطة الأولى في الـ 15 من آب الجاري كما وعدنا الوزير"، مشيرا إلى أن "الوزير أوعز أيضا بتحويل الأجر اليومي إلى العمل وفق نظام العقود في قطاعات التوليد والتوزيع والإنتاج". وأشار "رئيس مجلس المحافظة إلى أن "مجلس محافظة ذي قار طلب ان تكون للمحافظة مديرية عامة للتوزيع بدلا من ارتباط مديرية التوزيع بالمنطقة الجنوبية"، مشيرا إلى ان "الوزير منح صلاحيات مدير عام إلى مدير توزيع ذي قار لتسيير عمل المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram