اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أميركا تتأهب تحسباً لهجمات من القاعدة

أميركا تتأهب تحسباً لهجمات من القاعدة

نشر في: 3 أغسطس, 2013: 10:01 م

أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة فريقه لشؤون الأمن القومي بأخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية الاميركيين من خطر هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة، كما أعلن مسؤول في البيت الأبيض. وقال المسؤول إن أوباما "يتم اطلاعه على آخر المعلومات المتعلقة بوجود ت

أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة فريقه لشؤون الأمن القومي بأخذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية الاميركيين من خطر هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة، كما أعلن مسؤول في البيت الأبيض.

وقال المسؤول إن أوباما "يتم اطلاعه على آخر المعلومات المتعلقة بوجود تهديد محتمل باعتداء قد يحدث في شبه الجزيرة العربية أو ينطلق منها.
وتصاعدت المخاوف الغربية من وقوع أعمال "إرهابية" في عدد من الدول العربية والإسلامية، وأعلنت بريطانيا إغلاق سفارتها في اليمن ليومين بعد قرار مماثل اتخذته واشنطن وشمل دولا أخرى، وسط تحذيرات من شن تنظيم القاعدة هجمات في المنطقة.
وبعد إعلان الولايات المتحدة أنها ستغلق سفاراتها في 21 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليوم الأحد ، ذكرت وزارة الخارجية البريطانية، الجمعة، أنها ستغلق سفارتها في صنعاء يومي الأحد والاثنين بسبب "تزايد المخاوف الأمنية".
وحذرت وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة، من تهديدات بارتكاب هجمات في الشرق الأوسط، ودعت جميع مواطنيها في العالم إلى توخي الحذر، مشيرة إلى "اعتداءات إرهابية محتملة في وسائل النقل وبنى تحتية سياحية أخرى"، "خصوصا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وأوضحت الخارجية الأميركية أن "المعلومات الحالية تفيد بأن القاعدة وتنظيماتها التابعة لها تواصل الإعداد لاعتداءات إرهابية في المنطقة وسواها. ويمكن أن تضاعف جهودها لتنفيذ اعتداءات قبل نهاية أغسطس".
وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي كشف في وقت سابق الجمعة أن قرار واشنطن بإغلاق سفاراتها مرتبط بتهديدات مفترضة لتنظيم القاعدة. وقال النائب الجمهوري إد رويس، الجمعة، في تصريحات لشبكة "سي.أن.أن": "في اعتقادي أنه مرتبط بالقاعدة.. والتهديد مصدره الشرق الأوسط وآسيا الوسطى"، من دون الكشف عن تفاصيل هذا التهديد.
وأكد أنه التقى برفقة عدد من النواب، قبل يومين، مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لبحث التهديد، وأضاف "وكما تعلمون سنتخذ أي إجراءات ضرورية لحماية موظفينا في الخارج. حين يكون لدينا مؤشر على تهديد نأخذه بجدية"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram