اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > مسلحون يقتلون 25 شرطياً مصرياً في كمين بسيناء

مسلحون يقتلون 25 شرطياً مصرياً في كمين بسيناء

نشر في: 19 أغسطس, 2013: 10:01 م

قتل مهاجمون يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون 25 شرطيا مصريا على الأقل يوم الاثنين في شمال سيناء حيث زادت الهجمات على قوات الأمن منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز.وقالت مصادر طبية وأمنية ان ثلاثة من افراد الشرطة أصيبوا في الهجوم

قتل مهاجمون يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون 25 شرطيا مصريا على الأقل يوم الاثنين في شمال سيناء حيث زادت الهجمات على قوات الأمن منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز.
وقالت مصادر طبية وأمنية ان ثلاثة من افراد الشرطة أصيبوا في الهجوم الذي استخدمت فيه القنابل والاسلحة الالية قرب بلدة رفح على الحدود مع إسرائيل.
وتبرز هذا التحديات التي تواجه حكام مصر الجدد الذين يشنون حملة على أنصار جماعة الإخوان المسلمين قتل فيها 850 شخصا على الأقل منذ ان فضت قوات الامن اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول الاسبوع الماضي.

وتقول السلطات انها تحارب الارهاب بينما تنفي جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي أي علاقة لها بمتشددين مسلحين بمن فيهم اولئك المتواجدون في سيناء والذين قويت شوكتهم منذ الإطاحة بحسني مبارك في عام 2011.

من ناحية أخرى توقع فريد الديب محامي مبارك يوم الاثنين الإفراج عن موكله خلال الثماني والاربعين الساعة القادمة بعد أن أخلت النيابة سبيله في قضية فساد تتعلق بقصور الرئاسة.
وقال الديب ان السند القانوني الوحيد لبقاء مبارك محبوسا هو قضية فساد أخرى سيتم البت فيها هذا الأسبوع.
وقال "عندنا اجراء بسيط سينتهي خلال 48 ساعة والإفراج عن الرئيس قبل آخر الأسبوع ان شاء الله".
وعلى صعيد آخر توفي 36 إسلاميا على الأقل يوم الأحد أثناء ترحيلهم إلى أحد السجون فيما وصفته جماعة الإخوان المسلمين بأنه قتل متعمد وقالت السلطات انه كان محاولة للهرب. وقالت جماعة الاخوان المسلمين ان مقتل المحتجزين يظهر ما يتعرض له المعتقلون السياسيون المعارضون "لانقلاب" الثالث من يوليو تموز من انتهاكات.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه إن عددا من المحبوسين احتياطيا حاولوا الهرب وإن بعضهم أصيب باختناق "من جراء التعامل لمنع هروبهم باستخدام الغاز المسيل للدموع ونتج عن ذلك وفاة عدد 36 منهم نتيجة الاختناق والتدافع."
وذكر مصدر قانوني ان 38 محتجزا توفوا نتيجة للاختناق في حافلة شرطة صغيرة مكتظة بالمقبوض عليهم.
وأحدث انزلاق مصر لأدمى صراع داخلي في تاريخها الحديث أصداء عالمية قوية.
ومن المقرر أن يجتمع دبلوماسيون من الاتحاد الاوروبي في بروكسل لبحث كيفية استغلال حزمة منح وقروض حجمها خمسة مليارات يورو (6.7 مليار دولار) تعهد بتقديمها لمصر في الضغط على الحكومة المدعومة من الجيش للتوصل لحل وسط.
وقال مسؤول أوروبي رفيع طلب عدم نشر اسمه ان تأثير الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية الخليجية على القادة العسكريين في مصر محدود.
وأجلت الولايات المتحدة تسليم أربع طائرات مقاتلة من طراز إف-16 لمصر لكنها لم تعلق المساعدات السنوية التي تبلغ 1.55 مليار دولار ينفق أغلبها على واردات اسلحة امريكية الصنع.
لكن اعضاء جمهوريين وديمقراطيين بالكونجرس الامريكي قالوا الاحد انه يجب تعليقها فيما يمثل تحولا لموقف بعضهم قبل الحملة الأمنية التي شهدتها مصر الأسبوع الماضي.
وقال السناتور جون مكين مرشح الحزب الجمهوري السابق في انتخابات الرئاسة الأميركية "ان نجلس متفرجين على ما يحدث هو انتهاك لكل شيء نادينا به".
وحثت المملكة العربية السعودية واشنطن وأوروبا على عدم معاقبة مصر لحملتها على جماعة الإخوان المسلمين.
وسعى وزير الخارجية المصري نبيل فهمي الى إحباط أي محاولة للضغط على بلاده من خلال المساعدات وقال انه سينظر في كل المساعدات لتحديد ما يستخدم منها للضغط على مصر وما اذا كانت تقدم بنية حسنة.
وقال الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة في أول تعليق له منذ مقتل المئات في فض الاعتصامين المؤيدين لمرسي يوم الأربعاء الماضي "لن نسكت أمام تدمير البلاد والعباد وحرق الوطن وترويع الآمنين ونقل صورة خاطئة للإعلام الغربي بوجود اقتتال داخل الشارع".
أما رئيس الوزراء حازم الببلاوي فقد اقترح حل جماعة الإخوان المسلمين التي تشكلت قبل 85 عاما وفازت في كل الانتخابات الخمسة التي جرت في مصر منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمبارك في عام 2011.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram