اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إخلاء سبيل حسني مبارك

إخلاء سبيل حسني مبارك

نشر في: 21 أغسطس, 2013: 10:01 م

  القاهرة /CNNأفادت الأنباء الواردة من القاهرة بأن محكمة أمرت بإخلاء سبيل الرئيس المصري السابق حسني مبارك في قضية هدايا الأهرام.وكانت غرفة المشورة بمحكمة استئناف شمالي القاهرة قد انعقدت في سجن مزرعة طرة الذي يحتجز فيه مبارك على ذمة القضية للنظر

  القاهرة /CNN
أفادت الأنباء الواردة من القاهرة بأن محكمة أمرت بإخلاء سبيل الرئيس المصري السابق حسني مبارك في قضية هدايا الأهرام.
وكانت غرفة المشورة بمحكمة استئناف شمالي القاهرة قد انعقدت في سجن مزرعة طرة الذي يحتجز فيه مبارك على ذمة القضية للنظر في استئناف تقدم به محاميه على قرار حبسه احتياطيا.
ولم يتم التأكد مما إذا كان قرار إخلاء السبيل سيطبق فورا ولكن وكالة رويترز نقلت عن محامي مبارك فريد الديب قوله إن من المحتمل الإفراج عن الرئيس السابق يوم الخميس تاركا السجن بعد عامين وأربعة أشهر من الاحتجاز.
وتعد هذه القضية هي الأخيرة التي كان يقضي فيها مبارك فترة الحبس الاحتياطي. وكانت محاكم الاستئناف والجنايات أصدرت عدة قرارات بإخلاء سبيل مبارك في القضايا الثلاث الأخرى التي يتم التحقيق معه بشأنها أو تلك التي يحاكم على ذمتها، نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الإجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطي، حيث تجاوزت فترات حبسه احتياطيا المدد المحددة قانونا.
يرى محللون أنه في حال الإفراج عن مبارك، فإنه سيكون إحدى العلامات لعودة الحكم العسكري لمصر بعد ثورة 25 يناير التي أطاحت بهم.
وحكم على مبارك (85 عاما) بالسجن المؤبد في يونيو/ حزيران 2012 بسبب دوره في قتل المحتجين خلال ثورة 25 يناير، إلا أن محكمة الاستئناف قبلت طعنه وأمرت بإعادة المحاكمة.
وتعاد الآن محاكمة مبارك في هذه التهمة ولكنه قضى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون لاحتجازه احتياطيا على ذمة القضية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram