اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الكهرباء تنفي تحميل النفط مسؤولية فقدان 1750 ميغا واط من الطاقة

الكهرباء تنفي تحميل النفط مسؤولية فقدان 1750 ميغا واط من الطاقة

نشر في: 25 أغسطس, 2013: 10:01 م

نفت وزارة الكهرباء العراقية، امس، الانباء التي نقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن تحميلها وزارة النفط مسؤولية فقدان 1750 ميغاواط بسبب عدم تجهيز الوقود لثلاث محطات توليدية، فيما أكدت ان هذه المحطات هي مشاريع في طور الانجاز وغير جاهزة للعمل في الوقت الحاضر.

نفت وزارة الكهرباء العراقية، امس، الانباء التي نقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن تحميلها وزارة النفط مسؤولية فقدان 1750 ميغاواط بسبب عدم تجهيز الوقود لثلاث محطات توليدية، فيما أكدت ان هذه المحطات هي مشاريع في طور الانجاز وغير جاهزة للعمل في الوقت الحاضر. وقال المتحدث الرسمي بأسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان تلقته (المدى برس) إن "الوزارة تنفي الخبر الذي بثته (وكالة السومرية) الذي يحمل وزارة النفط مسؤولية فقدان 1750 ميغاواط، بسبب عدم تجهيزها للوقود لثلاث محطات توليدية هي المنصورية الغازية بمحافظة ديالى، بطاقة 728 ميغاواط، وعكاز الغازية بمحافظة الانبار بطاقة 250 ميغاواط ومحطة الكيارة الغازية في محافظة نينوى بطاقة 750 ميغاواط"، مؤكداً أن "هذه المحطات هي مشاريع في طور الانجاز وغير جاهزة للعمل في الوقت الحاضر". وأضاف المدرس أنه "سبق وان تم الاتفاق مع وزارة النفط من خلال الخطة الوقودية منذ عامين على تجهيز هذه المحطات بالوقود لتشغيلها عند اكتمالها"، مشيرا إلى أن "محطة المنصورية بطاقة 728 ميغاواط، باربع وحدات توليدية، تنفذها شركة الستوم الفرنسية، وتم الاتفاق مع وزارة النفط على أن يكون حقل المنصورية لإنتاج الغاز جاهزا في عام 2017".
وتابع المدرس أن "محطة عكاز الغازية في محافظة الانبار التي تنفذها شركة لانكو الهندية أيضاً لم تكتمل بعد وستدخل وحداتها التوليدية خلال ثلاثة أشهر وهما وحدتان بطاقة 250 ميغاواط، وسيكون حقل عكاز النفطي جاهزاً لإنتاج الغاز في عام 2017"، لافتا إلى أن "محطة الكيارة الغازية في محافظة نينوى بطاقة 750 ميغاواط التي تنفذها شركة جالك التركية بست وحدات توليدية ستدخل ثلاث منها بعد أربعة أشهر وثلاث في مطلع العام المقبل".
وأكد المدرس أنه "بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في مناطق حقول النفط في المحافظة، فقد تم الاتفاق مع الشركة المنفذة على تحوير منظومة الوقود الخاصة بالمحطة، وسيتم تشغيلها بالنفط الأسود حين اكتمالها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram