اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اجتماع عربي بسبب "ضرب سوريا"

اجتماع عربي بسبب "ضرب سوريا"

نشر في: 1 سبتمبر, 2013: 10:01 م

اجتمع وزراء خارجية الدول العربية، امس الأحد، في القاهرة لبحث الوضع في سوريا، في ظل التحركات الغربية لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لسوريا.وأفاد مراسل سكاي نيوز عن وجود "تباينات في استصدار موقف عربي موحد حيال الأزمة السورية". وجرى تقديم الاجتماع إلى اليوم

اجتمع وزراء خارجية الدول العربية، امس الأحد، في القاهرة لبحث الوضع في سوريا، في ظل التحركات الغربية لتوجيه ضربة عسكرية محتملة لسوريا.وأفاد مراسل سكاي نيوز عن وجود "تباينات في استصدار موقف عربي موحد حيال الأزمة السورية". وجرى تقديم الاجتماع إلى اليوم بعد أن كان مقررا الثلاثاء بسبب التطورات الراهنة. ونقل عن نائب أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، قوله إن الوزراء العرب سيتخذون موقفا واضحا وصريحا حيال الأزمة السورية. لافتا إلى أن الأولوية ستكون لتغليب الحل السلمي على غيره.

وحثّ مندوب ليبيا لدى الجامعة ورئيس الجلسة، السفير عاشور حمد بو راشد، المجتمع الدولي على اتخاذ "خطوات عملية لردع النظام السوري".
وقال بو راشد " إن ما ينتظره الشعب السوري من مجلس الجامعة في هذه الدورة هو اتخاذ موقف عربي يتجاوز موقف المناشدة والإدانة.. ويسهم فعليا في إنقاذه من آلة الدمار والقتل ويرفع المعاناة عن اللاجئين السوريين في دول الجوار وذلك بإيصال المساعدات الإنسانية والضرورية إلى مناطق اللجوء".
من جانبه، كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات دعا القوى الغربية إلى عدم التسرع في اعتماد الخيار العسكري لحل الأزمة السورية. وقال إن الحل يكمن في الإسراع بعقد مؤتمر جنيف 2 لإيجاد مخرج سياسي للأزمة.
وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قد قال في وقت سابق إن مصر ترفض التدخل العسكري في سوريا إلا وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والذي ينص على ضرورة التأكد من أن الدولة باتت تمثل خطرا على الأمن والسلم الدوليين.
ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، علاء الدين بروجردي، رفض بلاده ما وصفه العدوان والحرب ضد سوريا.إلى ذلك حملت الخارجية المغربية النظام السوري مسؤولية المجازر البشعة التي وقعت في الغوطة الشرقية لدمشق بسبب استعمال أسلحة كيمياوية محرمة دوليا.
وقالت الخارجية المغربية في بيان إن المغرب سيواصل مشاوراته مع الجامعة العربية لبلورة المواقف المناسبة. وأضاف البيان أن الأزمة السورية لن يكون حلها النهائي إلا سياسيا عن طريق حوار جاد و شامل و إعداد جيد لاجتماع جنيف اثنين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

متابعة/ المدىقرر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الأحد، التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية.ونقلت وسائل إعلام أميركية، إنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره، قائلاً إنه سيركز على الوفاء...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram