اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 6 سبتمبر, 2013: 10:01 م

طهران وزير الخارجية يهنئ اليهود عبر تويتراعترف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه كتب على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبارة هنأ فيها اليهود بقدوم رأس السنة اليهودية.وقال ظريف، السياسي المعتدل الذي درس في جامعة دينفر في الولايات المتح

طهران
وزير الخارجية يهنئ اليهود عبر تويتر
اعترف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أنه كتب على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبارة هنأ فيها اليهود بقدوم رأس السنة اليهودية.
وقال ظريف، السياسي المعتدل الذي درس في جامعة دينفر في الولايات المتحدة، لموقع Tasnimnews.com الإلكتروني إنه وجّه عبارة التهنئة المعروفة لدى اليهود "هابي روش هاشاناه" لأن هناك يهودا يعيشون في إيران وفقا لتعبيره.
كما كتب ظريف على حسابه على تويتر أن بلاده إيران لا تنكر المحرقة أو "الهولوكوست" التي أحرق فيها زعيم النازية أدولف هتلر مئات الآلاف من اليهود.
وقد جاءت تغريدة ظريف الثانية ردا على تعليق من كريستين بيلوسي، وهي ابنة نانسي بيلوسي زعيمة الأقلية في مجلس النواب الأميركي، وفي تلك التغريدة قالت كريستين ردا على معايدة ظريف برأس السنة اليهودية إن رأس السنة الجديد سيكون أفضل "لو لم تنكر إيران المحرقة".
فأجاب ظريف أن إيران لا تنكر المحرقة، وأن بلاده ضد الصهاينة وليست ضد اليهود، وأن "المحرقة لا يمكن أن تكون عذرا لجرائم إسرائيل"

طرابلس
تظاهرات احتجاجاً على الأوضاع المعيشية
تظاهر مئات المواطنين الليبيين ، يوم أمس الجمعة بميدان الجزائر وسط العاصمة طرابلس ، احتجاجا على الأوضاع المعيشية التى تشهدها العاصمة.
وذكرت مصادر محلية ، أن المتظاهرين هتفوا بإسقاط الحكومة المؤقتة باعتبارها الجهة المسؤولة عن الأوضاع المعيشية التى أثقلت كاهل المواطن فى العاصمة من انقطاع شبه متواصل للكهرباء والمياه والاتصالات.
يشار إلى أن مظاهرتين مماثلتين انطلقتا الخميس و الأربعاء بعد منتصف الليل بساحة الشهداء وسط العاصمة إذ شهدت المظاهرتان رفع شعارات تحمل ذات المطلب المتمثل فى إسقاط الحكومة المؤقتة ولنفس الأسباب.

غزة
حماس تتهم إسرائيل والسلطة ودولاً عربية بمحاولة إثارة الفوضى فى غزة
اتهمت حكومة حماس يوم أمس الجمعة، إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية إلى جانب دول عربية لم تسمها بمحاولة إثارة الفوضى فى قطاع غزة.
وقال إسلام شهوان المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحكومة حماس، فى مؤتمر صحفى فى مدينة غزة، "يتعرض قطاع غزة لاستهداف متواصل من قبل الاحتلال الإسرائيلى وأدواته فى المنطقة، حيث تشترك فى هذا المخطط أجهزة مخابرات الاحتلال الصهيونى وجهاز مخابرات سلطة رام الله والأمن الوقائى وأجهزة مخابرات دول عربية سنكشف عنها فى وقت لاحق".
وتابع "ومن خلال عمل ومتابعة الأجهزة الأمنية الفلسطينية فى قطاع غزة رصدت فى الفترة الأخيرة تحركات مشبوهة لبعض الأفراد.. ولقد تم اعتقال هؤلاء الأشخاص والتحقيق معهم ليسجلوا اعترافات خطيرة حول مخطط كبير يستهدف ضرب قطاع غزة وإثارة القلاقل واستهداف شخصيات".

لندن
كاميرون يرد بقوة على إهانة روسيا لبلاده
وجه رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، رداً قوياً على روسيا بعد أن أفادت تقارير بأن متحدثا باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وصف بريطانيا بأنها مجرد جزيرة صغيرة "لا يمنحها أحد أى اهتمام".

وقال كاميرون، للصحفيين خلال محادثات مجموعة العشرين فى مدينة سان بطرسبرج الروسية "إن بريطانيا جزيرة صغيرة ساعدت على إلغاء العبودية، وابتكرت معظم الأشياء الجديرة بالاختراع، ومن بينها كل رياضة تلعب حاليا حول العالم، ولا تزال حتى الآن مسئولة عن الفن والأدب والموسيقى وهى الأشياء التى تسعد العالم بأكمله".
وأصيب رئيس الوزراء البريطانى بحالة من الغيرة الوطنية بشأن القضية لدرجة أنه نشر فى وقت لاحق رد فعل انتقامى على مدونة فى صورة دعابة قال فيها "أفكر فى تلحين ذلك فى أغنية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram