اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 7 سبتمبر, 2013: 10:01 م

أستراليا رئيس الوزراء يقر بهزيمته في الانتخاباتاقر رئيس الوزراء الأسترالي كيفن راد أمس السبت بهزيمته في الانتخابات أمام منافسه المحافظ توني ابوت، متمنيا له التوفيق في مهامه.وقال خلال تجمع لحزبه العمالي في بريسبان "قبل برهة اتصلت بتوني ابوت لاعترف بهز

أستراليا
رئيس الوزراء يقر بهزيمته في الانتخابات

اقر رئيس الوزراء الأسترالي كيفن راد أمس السبت بهزيمته في الانتخابات أمام منافسه المحافظ توني ابوت، متمنيا له التوفيق في مهامه.وقال خلال تجمع لحزبه العمالي في بريسبان "قبل برهة اتصلت بتوني ابوت لاعترف بهزيمتي في هذه الانتخابات الوطنية".وأضاف "كرئيس لوزراء استراليا، أتمنى له التوفيق في مهامه رئيسا لوزراء هذا البلد".ومع فرز 80% من الاصوات أفادت اللجنة الانتخابية الاسترالية أن تحالف ابوت الليبرالي الوطني يتقدم بحصوله على 88 مقعدا في مجلس النواب فيما نال حزب العمال 56 مقعدا.وقال راد ان حزب العمال "خاض معركة قوية". واعلن ايضا تخليه عن قيادة حزب العمال اثر هزيمته في الانتخابات.وأضاف أمام حشد من المؤيدين "الليلة يجب ان نتحد كأمة استرالية عظيمة" قائلا "بغض النظر عن سياستنا نبقى اولا واخيرا استراليين والأمور التي تجمعنا اقوى بكثير من تلك التي تفرق.

الرياض
مجلس التعاون الخليجي يطالب بـ "تدخل فوري" في سوريا

طالب مجلس التعاون الخليجي، أمس السبت، المجتمع الدولي بـ "تدخل فوري" في سوريا بهدف إنقاذ الشعب السوري من بطش النظام.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني "إن الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعيشها الشعب السوري الشقيق في الداخل والخارج، وما يتعرض له من إبادة جماعية وانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تحتم على المجتمع الدولي التدخل الفوري لإنقاذ الشعب السوري الشقيق من بطش النظام، ووضع نهاية لمعاناته ومأساته المؤلمة".
وتأتى هذه المطالبة فيما يأمل الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن يؤيد الكونجرس تدخلا عسكريا في سوريا، ردا على هجوم كيميائي مفترض اتهمت المعارضة القوات النظامية بشنه في 21 أغسطس قرب دمشق.
وأضاف الزياني "أن النظام السوري يتحمل كامل المسؤولية لما يجرى في سوريا، لرفضه كل المبادرات العربية وغير العربية لتسوية هذه الأزمة واستمراره في ممارسة كل أساليب القتل والتدمير، بما فيها استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا التي راح ضحيتها مئات من المدنيين الأبرياء".

طهران
الرئيس يواجه تحقيقاً حول استخدام " الفيسبوك "

ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، يوم أمس "السبت"، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف اللذين يستخدمان شبكتي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" ربما يواجهان تحقيقاً حول ما إذا كان استخدام تلك المواقع قانونيا أم لا.
وإلهام أمين زاده نائبة الرئيس للشؤون القانونية مكلفة بالتحقيق فيما إذا كانت شخصيات، مثل روحاني وظريف، التزمت بالقوانين، فيما يتعلق باستخدامها لتلك المواقع. وبموجب القوانين الحالية، فإن تسجيل العضوية في شبكات التواصل الاجتماعي قانوني، لكن دخول إحدى الشبكات الخاصة الافتراضية (فى.بى.إن) غير قانوني.ودخول مواقع مثل "فيس بوك" و"تويتر" متاح فقط من خلال شبكة (فى.بى.إن)، والمسارات الأخرى مغلقة.

باكستان
إطلاق  سراح سبعة قياديين من طالبان

أعلنت باكستان يوم أمس السبت الافراج عن سبعة افغان من مسؤولي حركة طالبان في اجراء يهدف الى مساعدة عملية السلام في افغانستان المجاورة. وقالت وزارة الخارجية الباكستانية "من اجل تسهيل عملية المصالحة الافغانية، تفرج باكستان عن سبعة معتقلين من طالبان هم منصور داد الله وسعيد والي وعبد المنان وكريم آغا وشير افضل وغل محمد ومحمدزاي". واضافت الوزارة ان باكستان افرجت عن 26 من ناشطي طالبان في 2012.
تأتي هذه الخطوة قبل ايام من زيارة تستمر يومين سيقوم بها الرئيس الأفغاني حميد كرزاي الى باكستان حيث سيلتقي للمرة الاولى رئيس الوزراء الجديد نواز شريف. وكان كرزاي المستاء من فتح مكتب تمثيلي لحركة طالبان في الدوحة، طلب من باكستان القريبة من طالبان، مساعدته على بدء حوار مباشر مع المتمردين لانهاء حرب مستمرة منذ 12 سنة في بلده.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram