اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 8 سبتمبر, 2013: 10:01 م

دمشق الأسد ينفي أن يكون النظام وراء الهجوم الكيميائينفى الرئيس السوري بشار الأسد لشبكة "سي بي اس" الاميركية ان يكون النظام السوري مسؤولا عن الهجوم الكيميائي الذي وقع في 21 آب/اغسطس، بحسب ما نقل أمس الاحد مراسل الشبكة الاميركية الذي اجرى مقابلة معه في

دمشق
الأسد ينفي أن يكون النظام وراء الهجوم الكيميائي
نفى الرئيس السوري بشار الأسد لشبكة "سي بي اس" الاميركية ان يكون النظام السوري مسؤولا عن الهجوم الكيميائي الذي وقع في 21 آب/اغسطس، بحسب ما نقل أمس الاحد مراسل الشبكة الاميركية الذي اجرى مقابلة معه في دمشق.
وقال المراسل تشارلي روز عبر سي بي اس ان الأسد "نفى أية صلة له بهذا الهجوم"، فيما تتوعد واشنطن دمشق بضربة عسكرية متهمة النظام السوري بشن هذا الهجوم.
من جهة ثانية قال دينيس ماكدونو رئيس موظفي البيت الابيض أمس الاحد ان ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما تخطط "لكل طارئ" في حال ظهور أية تبعات للضربات العسكرية الاميركية المحتملة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

الجزائر
رشيد نكاز يتنازل عن جنسيته الفرنسية لاستكمال الترشح لخلافة بوتفليقة
ذكرت أنباء صحفية، أن رشيد نكاز الجزائرى المقيم بفرنسا، أكد تنازله عن جنسيته الفرنسية حتى يتسنى له الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة فى الجزائر عام 2014، كما سبق أن أعلن .
وأشارت الأنباء إلى أن نكاز ـ المعروف بأنه محامى المنقبات بفرنسا ـ لم يعد فرنسياً بعد تنازله عن الجنسية، لاستكمال شروط دخوله فى المنافسة فى انتخابات الرئاسة القادمة، ويتبنى رشيد نكاز عدة أهداف منها الدفاع عن طموحات الشباب ومحاربة الرشوة والفساد وفتح الحدود مع المغرب.
يذكر أن نكاز ولد عام 1972 فى ضاحية باريس الجنوبية لأبوين هاجرا من الجزائر واستقرا بفرنسا. وقد تصدى لقانون حظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة وفرض غرامات مالية على المخالفات. ومنذ بدء تطبيق قانون منع غطاء الوجه بعث رشيد نكاز بخطابات إلى كافة مراكز الشرطة فى فرنسا يتطوع فيها لدفع كل الغرامات التى يحررها أفراد الدوريات ضد النساء اللاتى يخالفن القانون وينزلن إلى الشوارع بنقابهن.

غزة
حماس :نمارس المقاومة حرباً على الاحتلال
أكد نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس موسى أبو مرزوق، التزام حركته بالمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلى، واصفاً من يقول إنها تركت المقاومة بـ"الواهم".
وقال أبو مرزوق فى تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مساء السبت-: واهم من يدعى أن حماس تركت المقاومة، حماس حركة تمارس المقاومة حربا على المعتدين، وتعاونا مع المقاومين.
وأضاف أن حماس لم تستبدل مشروع المقاومة بمشروع المفاوضات والتسوية مع الكيان الإسرائيلى، وقواتها التى كانت بالمئات فى العقد الماضى أصبحت اليوم آلافا مؤلفة تواجه الاحتلال، لأن حالة الاشتباك عند حماس هى الأصل والتهدئة هى الفرع، ومن هنا، ما فتئت حماس تدرب وتطور وتصنع وتعد أبناء شعبها للمقاومة حتى التحرير والعودة.

موسكو
نافالني يتحدى الكرملين بالانتخابات البلدية
  شهدت موسكو أمس الأحد انتخابات لاختيار رئيس بلدية لها، يتحدى فيها المعارض ألكسي نافالني النظام السياسي لفلاديمير بوتن، الذي يمثله رئيس البلدية المنتهية ولايته سيرغي سوبيانين.
مشاركة هذا المعارض البالغ من العمر 37 عاماً، والناشط في مكافحة الفساد والمعارض بشدة لبوتن بعدما قاد حركة الاحتجاج في شتاء 2011-2012، تشكل تغييراً في ساحة سياسية تبدو فيها المعارضة مهمشة منذ 10 سنوات.
ودعا نافالني الجمعة الناخبين في موسكو إلى التصويت له لكسر هيمنة بوتن، وأكد في مقابلة مع الصحيفة الإلكترونية "غازيتا.رو" أن بوتن "يهيمن على المجال السياسي الروسي".
وأكد أن نتائج الانتخابات البلدية ستوجه إشارة واضحة إلى السلطة وستحدد "ما إذا كان بالإمكان إدخال الناس إلى السجون ومواصلة سرقة الأموال".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram