اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > لاجــئ ســـــــــوري كــــــــل 15 ثــــــــانـــــيـــــة

لاجــئ ســـــــــوري كــــــــل 15 ثــــــــانـــــيـــــة

نشر في: 9 سبتمبر, 2013: 10:01 م

 جنيف /CNN أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خلال الأسبوع الماضي أن مواطناً سورياً يصبح لاجئاً كل 15 ثانية، كما أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز المليوني لاجئ، ويقيم 97 في المائة منهم بالدول المجاورة لسوريا.وأشارت

 جنيف /CNN

 أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، خلال الأسبوع الماضي أن مواطناً سورياً يصبح لاجئاً كل 15 ثانية، كما أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين تجاوز المليوني لاجئ، ويقيم 97 في المائة منهم بالدول المجاورة لسوريا.
وأشارت المفوضية في موقع تابع للأمم المتحدة إلى أن الأرقام "صاعقة"، إذ تدل على لجوء 1.8 مليون شخص خلال الاثني عشر شهراً الماضية، ويقيم 722.871 من اللاجئين السوريين في لبنان، ويقيم 519.676 منهم في الأردن، وتوجه 463.885 إلى تركيا، أما العراق فيحتضن 171.984 لاجئ، ومصر 111.424 لاجئاً، كما أشارت المفوضية في الموقع.
وأضافت المفوضية "ومع الحقيقة التي تتمثل بأن أكثر من نصف هؤلاء اللاجئين هم من الأطفال، بالإضافة إلى أن ثلاثة أرباع اللاجئين المسجلين يعيشون مع عائلات داخل المجتمعات التي استضافتها، مما يفرض ضغطاً كبيراً على البنى التحتية  والاقتصادية للدول المضيفة."
وذكر التقرير أن الأمم المتحدة طالبت بـ 3.3 مليار دولار أمريكي إضافي لتقديم المساعدات اللازمة للاجئين السوريين.
وأضاف التقرير بأن الأمم المتحدة تتوقع أن يزداد عدد اللاجئين خارج بلادهم ليصل 3.5 مليون دولار بنهاية هذا العام، في الوقت الذي يتوقع فيه أن يصل عدد النازحين داخل الأراضي السورية إلى 6.8 مليون سوري.
وتأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تفكر فيه الولايات المتحدة الأمريكية في التدخل العسكري المحدود في سوريا، وذلك بحجة استخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية ضد الشعب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram