اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 11 سبتمبر, 2013: 10:01 م

طرابلس أزمة سياسية بين "الإخوان المسلمين" ورئيس الحكومة الليبية المؤقتةيعكف فريق أزمة في حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، على دراسة إمكانية انسحاب وزرائه من الحكومة المؤقتة عقب أزمة سياسية بين قيادة الحزب ورئيس ال

طرابلس

أزمة سياسية بين "الإخوان المسلمين" ورئيس الحكومة الليبية المؤقتة

يعكف فريق أزمة في حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الليبية، على دراسة إمكانية انسحاب وزرائه من الحكومة المؤقتة عقب أزمة سياسية بين قيادة الحزب ورئيس الحكومة على زيدان، حسب مصدر في الحزب.
واندلعت الأزمة السياسية بين قيادات العدالة والبناء وبين زيدان نهاية الأسبوع الماضي عقب زيارة الأخير للقاهرة ولقائه الرئيس المؤقت للبلاد عدلي منصور ورئيس وزرائه حازم الببلاوي وقائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي ما اعتبره الحزب في بيان اعترافا من الحكومة بـ"سلطات الانقلاب على الشرعية" في مصر.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الثلاثاء لفرانس برس إن "اجتماعا للهيئة العليا لحزب العدالة والبناء عقد الأحد الماضي في العاصمة الليبية طرابلس أسفر عن تكليف فريق الأزمة في الحزب بدراسة استمرار الحزب في العمل بوزرائه ضمن الحكومة المؤقتة من عدمه".

بيروت
سليمان :  السعودية لم تعرقل تشكيل الحكومة
أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان، عدم صحة التقارير الإعلامية التي قالت إن المملكة العربية السعودية تعرقل تشكيل الحكومة اللبنانية المتعسرة منذ إبريل الماضي، ونفى بشدة أن يكون رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، وراء عرقلة تأليف الحكومة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".
وقال سليمان لجريدة النهار اللبنانية إنه لا يسعى قطعا إلى التمديد، ويهمني أن أسلم الأمانة في أفضل الظروف، كما أن الدستور واضح في أن مجلس الوزراء مجتمع يتولى المسؤولية الدستورية والتحضير لانتخابات الرئاسة في أقرب وقت. وإذا تم الاتفاق على التمديد  "سأطعن بهذا التمديد".

موسكو
واشنطن  تتسلم خطة بوتين للإشراف على الأسلحة الكيمياوية في سوريا

ذكر مصدر روسي أن مسؤولين روسا سلموا الولايات المتحدة خطة لوضع ترسانة سوريا من الأسلحة الكيمياوية تحت إشراف دولي فيما يعكف دبلوماسيون من موسكو وواشنطن على التحضير لاجتماع مهم يعقد في جنيف. ونقلت وكالة ايتار- تاس الروسية للأنباء عن المصدر قوله "لقد سلمنا الأميركيين خطة لوضع الأسلحة الكيمياوية السورية تحت إشراف دولي، ونتوقع ان نناقشها في جنيف".
وسيلتقي وزيرا الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف في جنيف بعد ظهر الخميس. وقال مصدر روسي في جنيف بحسب ما أوردت وكالة ايتار - تاس ان هذا اللقاء قد يستمر اكثر من يوم واحد.
وأضاف هذا المصدر ان "اللقاء سيبدأ على ما يبدو اليوم الخميس ويختتم الجمعة لكنه قد يستمر حتى السبت". وأعلنت روسيا أنها عرضت على حلفائها السوريين وضع مخزونهم من الأسلحة الكيمياوية تحت إشراف دولي وتفكيكه، وهو الاقتراح الذي قبلته دمشق الثلاثاء الماضي.

لندن
فضيحة جنسية وراء استقالة نائب رئيس مجلس العموم
بعد فضيحة جنسية هزت أركان المؤسسة التشريعية والسياسية البريطانية، قدم نائب رئيس مجلس العموم البريطاني نايجل إيفانز استقالته في أعقاب توجيه تهم له بارتكاب عدد من الجرائم الجنسية بحق رجال وبينها تهمة الاغتصاب.
وقالت هيئة الادعاء الملكية إنه تم جمع أدلة كافية لمحاكمة نايجل ايفانز العضو في حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون عن ثماني تهم  متعلقة بجرائم بين عامي 2002 و2013، مضيفةً أن هناك 7 ضحايا مزعومين.
وقالت الهيئة في بيان لها ان من بين الاتهامات الموجهة لايفانس اتهامين باعتداء مخل بالآداب وخمسة اتهامات بالاعتداء الجنسي واتهام بالاغتصاب. وقد نفى ايفانز (55 عاما) الذي ينتمي لحزب المحافظين الذي يشكل مع حزب الديمقراطيين الأحرار التحالف الحاكم في البلاد التهم الموجهة اليه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram