اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 11 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ذي قارأعلنت محافظة ذي قار يوم أمس, عن إحالة 70 مشروعاً خدمياً وتنموياً بكلفة 136 مليار دينار ضمن المرحلة الثانية من إحالة مشاريع خطة تنمية الأقاليم وخطة وزارة التربية الخاصة ببناء المدارس لعام 2013.وقال محافظ ذي قار ان "إدارة المحافظة قامت بتوقيع عقو

ذي قار

أعلنت محافظة ذي قار يوم أمس, عن إحالة 70 مشروعاً خدمياً وتنموياً بكلفة 136 مليار دينار ضمن المرحلة الثانية من إحالة مشاريع خطة تنمية الأقاليم وخطة وزارة التربية الخاصة ببناء المدارس لعام 2013.
وقال محافظ ذي قار ان "إدارة المحافظة قامت بتوقيع عقود لـ70 مشروعاً خدمياً وتنموياً بكلفة تقدر بأكثر 136.596 مليار دينار ضمن المرحلة الثانية من  إحالة المشاريع".
لافتاً الى ان" المشاريع تتضمن 202 مشروعا بكلفة 504 مليار ومشاريع خطة وزارة التربية لإنشاء 122 مدرسة بكلفة 147 مليار دينار".
البصرة

عدّت لجنة النفط والطاقة النيابية، يوم أمس، قرار وزارة النفط بشطر شركة النفط والجنوب الى ثلاث شركات مصغرة معارضاً للدستور وغير سليم.
وقال عضو لجنة النفط والطاقة النيابية فرات الشرع، ان"قانون 21 للحكومات المحلية يعطيها الدور الكبير في إدارة الشركات الحكومية مبيناً"ان الفقرتين (أ) و(ب) من القانون تنصان على ان القرارات تصدر من الوزارة بالتنسيق مع الحكومة المحلية وليس العكس.
وأضاف ان "قرار تقسيم شركة نفط الجنوب الى ثلاث شركات مصغرة غير منسجم ولا يلبي طموحات المنطقة".

كربلاء
اعلن معاون المحافظ لشؤون المالية والحسابات عادل الموسوي، يوم أمس، ان المحافظة أنهت استعدادتها للبدء بتسيلم أكثر من مليون مواطن مبالغ تعويضات مفردات البطاقة التموينية التي لم تسلم لهم خلال الأشهر الماضية.
وقال الموسوي، إنّ "مختصين من وزارة التجارة برئاسة محافظة كربلاء عقيل الطريحي، فضلاً عن لجان حكومية أخرى شكلت لمناقشة آلية توزيع التعويضات، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء والذي أكد فيه على تعويض المواطنين عن مفردات البطاقة التموينية التي لم توزع عليهم في أوقات سابقة بمبلغ 25 ألف دينار لكل مواطن".
وأوضح الموسوي ان "هذه المبالغ تأتي للتعويض عن شهرين من مادة الرز وسبعة أشهر عن مادة السكر وشهر واحد عن مادة زيت الطعام"

كركوك

أعلنت هيئة استثمار كركوك، يوم أمس، عن وضع ضوابط مشددة تلزم المستثمرين بالحفاظ على حقوق الهيئة والمستفيدين من المشاريع المنفذة بعد قيام البعض منهم بالتنصل عن التزاماته.
وقال نائب رئيس الهيئة بكركوك أسعد وسمي الحديدي في حديث إلى (المدى برس) إن "هيئة استثمار كركوك قررت الاتفاق على تشكيل لجنة عليا من الاستثمار تتولى متابعة التزامات المستثمرين تجاه الهيئة، وضمان حسن تنفيذ المشاريع الاستثمارية بموجب التعهدات المقدمة قبل منح إجازة الاستثمار".

واسط

أعلن مجلس محافظة واسط، يوم أمس، عن تشكيله فريقاً يضم 32 عضواً في مختلف الاختصاصات لرسم السياسية العامة للمشاريع المقترح تنفيذها حتى العام2016.
وقال رئيس لجنة الإعمار في مجلس المحافظة منتظر النعماني في حديث إلى (المدى برس)، إن "هذا الفريق شكل بالتعاون والتنسيق مع فريق تعزيز الحكومة وذلك استناداً إلى الصلاحيات التي منحها قانون مجالس المحافظات المعدل والذي يسمح للحكومات المحلية برسم سياستها بالتعاون مع الدوائر الخدمية المعنية والجهات الاختصاصية الأخرى".
من جهته قال معاون محافظ واسط للشؤون الإدارية حيدر جاسم محمد في حديث إلى (المدى برس)، إن "المجلس يمثل دائرة تخطيطية هدفها وضع البرامج والخطط المتعلقة بالمشاريع حسب الأسبقيات بالاعتماد على البيانات والإحصائيات ومؤشرات الخدمة المختلفة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram