اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 13 سبتمبر, 2013: 10:01 م

تونس  وزير الداخلية يعترف بتلقي تحذيرات أمنية أجنبية  اعترف وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الجمعة بأن وزارته تلقت قبل عشرة أيام من اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي، الذي قتل بالرصاص في 25 تموز 2013، تحذيرا من جهاز أمن أجنبي حول عملي

تونس 
وزير الداخلية يعترف بتلقي تحذيرات أمنية أجنبية 
اعترف وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الجمعة بأن وزارته تلقت قبل عشرة أيام من اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي، الذي قتل بالرصاص في 25 تموز 2013، تحذيرا من جهاز أمن أجنبي حول عملية الاغتيال، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.
وقالت الوكالة إن بن جدو أبلغ الصحفيين إثر لقاء مع مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التأسيسي (البرلمان)، أن إدارة الأمن العمومي في وزارة الداخلية تلقت يوم 14 يوليو الماضي "إشعارا" مكتوبا حذر فيه جهاز أمن "خارجي" لم يسمه من وجود مخطط لاغتيال محمد البراهمي.
وأضاف بن جدو إن إدارة الأمن العمومي لم تعلمه بالإشعار ولم توجهه إليه في الوقت المناسب، وإنه أمر بعد أيام من علمه بهذا الإشعار بفتح تحقيق حوله، وحول سبب عدم الإسراع في التثبت منه عن طريق إدارة الأمن العمومي، وعدم توجيهه إلى وزير الداخلية.
وأوضح أنه ناقش، خلال لقائه رئيس المجلس التأسيسي، موضوع تسريب وثيقة الإشعار لإعلاميين وحقوقيين. وذكرت الوكالة أن مصطفى بن جعفر، رئيس البرلمان، استدعى وزير الداخلية لطلب توضيحات إثر تسريب الوثيقة.
 
دمشق 
المعارضة السورية: واشنطن بدأت تزويدنا بأسلحة خطيرة
أعلن خالد الصالح، المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري المعارض، أن الولايات المتحدة بدأت توزيع بعض الأسلحة الفتاكة على مقاتلي المجلس العسكري تحت قيادة اللواء سليم إدريس، وذلك مع تراجع الحديث عن الضربة العسكرية أقلّه في الوقت المنظور حسب ما جاء على موقع قناة العربية.
وتابع الصالح، إن الولايات المتحدة بدأت تقديم المساعدات العسكرية بعد التأكد من أن الأسلحة لن تقع في الأيدي الخطأ، ولم يصدر تعقيب على تعليقات صالح من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) التي تشرف على المسعى السرى لتسليح المعارضة السورية.
ويذكر أن تعليقات صالح، التي أدلى بها في مؤتمر صحفي في واشنطن، ربما تكون أول اشارة علنية إلى أن معدات عسكرية أميركية مثل أسلحة أو ذخائر تجد طريقها بالفعل إلى المقاتلين الذين يقاتلون قوات الأسد.
 
طهران 
"تويتر" يؤكد وجود حساب لوزير الخارجية الإيراني
بات وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" أول مسؤول في بلاده له حساب مؤكد على موقع "تويتر"، لكن أحدا في إيران لا يستطيع قانونا قراءة تغريداته، حتى إن حسابه محظور تقنيا.
ولكن منذ تسلم الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني مهماته في آب الماضي أبدت السلطات ليونة أكبر حيال القضايا الثقافية والإعلامية والاجتماعية.
و"ظريف" الذي له نحو 19 ألف متابع على "تويتر"، ينشط أيضا على موقع "فيس بوك"، حيث ينشر بالفارسية ويتواصل أحيانا مع بعض متابعيه الـ184 ألفا. 
وعلى حسابه على "تويتر"، أحدث ظريف بلبلة إعلامية في بداية سبتمبر حين هنأ اليهود بحلول السنة الجديدة وندد بحصول المحرقة بخلاف الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد الذى شكك مرارا في حصولها.
 
دلهي 
عقوبة الإعدام شنقا في قضية اغتصاب
أصدرت محكمة هندية حكما بالإعدام على أربعة أشخاص أدينوا باغتصاب طالبة في حافلة بالعاصمة دلهي، وقد أثارت القضية وقتها احتجاجات واسعة في البلاد، ودفعت الحكومة إلى تغيير القوانين المتعلقة بالاغتصاب.
فقد أدين كل من موكيش سينغ، وفيناي شارما، أكشاي ثاكور، وبافان كوبتا بجميع التهم الموجهة لهم هذا الأسبوع.
وقد تعرضت الطالبة وعمرها 23 عاما للاعتداء في حافلة في شهر ديسمبر/كانون الأول، ثم توفيت بعدها بأسبوعين.
وقال القاضي جوزيف كانا الجمعة إن الاعتداء "صدم الضمير الجمعي" في الهند، وإن المحكمة لا يمكن أن تغض الطرف عن مثل هذه الجريمة.
وقضت المحكمة بإعدام المدانين شنقا، وقد أجهش أحد المدانين، وهو فيناي شرما بالبكاء عند سماعه حكم القاضي.
وقال والد الضحية، الذي لا يذكر اسمه لأسباب قانونية، إن العائلة راضية بهذا الحكم.
وكان المحتجون طالبوا في وقت سابق بإعدام المتهمين الأربعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram