اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 سبتمبر, 2013: 10:01 م

بلجيكا منطقة اليورو ربما تكون خرجت من الركودأفاد لوك كاوين محافظ البنك المركزي البلجيكي، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي لصحيفة "دو ستاندارد" البلجيكية يوم أمس، ان منطقة اليورو ربما تكون خرجت من الركود، ولكن النمو الاقتصادي ما زال منخفضاً وهناك

بلجيكا
منطقة اليورو ربما تكون خرجت من الركود

أفاد لوك كاوين محافظ البنك المركزي البلجيكي، عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي لصحيفة "دو ستاندارد" البلجيكية يوم أمس، ان منطقة اليورو ربما تكون خرجت من الركود، ولكن النمو الاقتصادي ما زال منخفضاً وهناك حاجة لمزيد من الإصلاحات لضمان حدوث انتعاش بشكل كامل. وخرجت منطقة اليورو من ركود استمر عاماً ونصف العام في الربع الثاني من هذا العام، مع وصول النمو الى 0.3%. ولاحظ كاوين ان النمو كان افضل من المتوقع في دول مثل المانيا وفرنسا. وذكر كاوين ان بلجيكا هي احدى الدول القليلة في منطقة اليورو التي اصبح اقتصادها اقوى مما كان عليه قبل الأزمة.
وقال ان هذا يعود الى حد ما لنظام مقايسة الأجور في بلجيكا والذي أدى الى بقاء القوة الشرائية على حالها. وأضاف قوله "لكن علينا الآن ألا نكتفي بذلك. كل الدول الاخرى مشغولة بالإصلاحات الهيكلية الأساسية ماعدا بلجيكا. اذا لم نقم بالإصلاح او كان أداؤنا غير كاف بشكل كبير فإننا نغامر بالتخلف عن الركب".

بريطانيا

لابد من رفع الحد الأدنى للأجور لرفع مستويات المعيشة
قال وزير الأعمال البريطاني فينس كيبل في مقابلة صحفية، انه سيحث لجنة حكومية على زيادة الحد الأدنى للأجور لضمان تمشيه مع تكاليف المعيشة.ويرى كيبل ان الحد الأدنى للأجور قد تراجع بشكل حقيقي بما يصل الى 12 في المئة منذ الأزمة المالية عام 2008. وسيرتفع الحد الأدنى للأجور في الساعة الى 6.31 جنيه استرليني (10.01 دولار) لمن تبلغ أعمارهم 21 عاما فأكثر ابتداء من أول تشرين الاول.
ويأمل كيبل ان يبدأ سريان الزيادات خلال مابين عامين وأربعة اعوام مع تطبيق الحد الأدنى للأجور في بريطانيا لأول مرة عند مستوى 3.60 جنيه (5.71 دولار) في الساعة عام 1999. وقال انه يمكن تعويض الشركات عن التكاليف الاضافية لزيادة الأجور من خلال خفض مستوى مساهمات التأمين العام التي يدفعها أصحاب الشركات لمعاشات الموظفين والخدمات الاجتماعية الحكومية الأخرى.
اليمن
رجال قبائل ينسفون خط الأنابيب الرئيسي لتصدير النفط

قال مسؤول حكومي ان رجال قبائل قصفوا خط انابيب النفط الرئيسي في محافظة مأرب بوسط اليمن وهو رابع هجوم على خط الانابيب في شهر. واضاف المسؤول ان الهجوم الذي اوقف تدفق النفط من حقول مأرب الى مرفأ رأس عيسى النفطي على البحر الاحمر تسبب في حريق وتلف بخط الانابيب على بعد نحو 40 كيلومترا من المكان الذي يبدأ منه في مأرب. ولم ترد انباء عن وقوع ضحايا.
واشعلت النار في خط الأنابيب في وقت سابق هذا الشهر بعد تهديدات من قبيلة يمنية في أعقاب حصار فرضته قوات الأمن على منزل زعيمها. وعادة ما ينفذ رجال القبائل مثل هذه الهجمات للضغط على الحكومة للوفاء بمطالب بينها الوظائف ونزاعات الأراضي او تحرير رهائن من السجن.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram