اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 14 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ذبح جندي سوري على أيدي عناصر تنظيم القاعدة بسوريا نشرت صحيفة "تايم" الأمريكية تقريرًا يصور عملية ذبح جندي سوري أسير في وقت سابق من قبل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بسوريا، حيث وصف مراسل الصحيفة "باتريك ويتي"، الذي قام بإعداد التقرير، أن الحرب الأهلي

ذبح جندي سوري على أيدي عناصر تنظيم القاعدة بسوريا

نشرت صحيفة "تايم" الأمريكية تقريرًا يصور عملية ذبح جندي سوري أسير في وقت سابق من قبل عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بسوريا، حيث وصف مراسل الصحيفة "باتريك ويتي"، الذي قام بإعداد التقرير، أن الحرب الأهلية فى سوريا تضع كل يوم معايير جديدة للوحشية، وأن ما حدث هو عمل وحشى لم أره إلا فى العصور الوسطى.
وأكد "ويتى": أن الأعمال الوحشية تزاد فى سوريا من كل الأطراف المتصارعة داخل الساحة السورية، وهو ليس مقتصراً على طرف بعينه فترى العنف من قبل الجنود والمقاتلين الموالين لنظام الرئيس بشار الأسد، وهو ما تقابله وحشية مجموعات عديدة من المتمردين المسلحين والمتشددين الإسلاميين ذات الطبيعة الطائفية، يدعون أنهم يتصرفون دفاعا عن عقيدتهم.
وأضاف المراسل "باتريك ويتى"، أن هذا الحادث وقع فى قرية "كفرغان" فى حلب بعد أن دعا عناصر القاعدة الأهالى لمشاهدة عملية ذبح لجندى سورى قد أسر فى وقت سابق خلال عملية عسكرية، حيث احتشد المواطنون بالمئات وهم سعداء ينتظرون ما سيجرى، بحسب وصفه.
وأكمل "ويتى" قائلاً: رأيت مشهدا شديد القساوة، إنسان يعامل بطريقة لا إنسانية، أجبر على الجلوس على ركبتيه، كان خائفاً ومتوتراً، شاب يافع، صغير السن، لم ير من الحياة شيئاً بعد، ذبحوه بكل برودة دم فقط لأنه من جنود الأسد".
ووصف "ويتى" عملية الذبح قائلًا: "عند تنفيذ حكم الذبح من قبل الدولة الإسلامية فى العراق والشام التابعة للقاعدة، أمسك المتمردون بحنجرته، وضعوا الشاب بطريقة مائلة وأمسكه ثلاثة أو أربعة متمردين، أخذوا يشبكون يديه وقدميه، ثم حاول الرجل حماية رقبته بيديه، التى كانت لا تزال مرتبطة ببعضها البعض، حاول أن يقاوم ولكنهم كانوا أقوى منه، رفعوا رأسه فى الهواء، ولوح الناس أسلحتهم وذبحوا حنجرة الرجل بخنجر مرعب".

تفكيك ترسانة سوريا يسلط الضوء على ترسانتي إسرائيل ومصر

قالت الصحيفة، إن ضغوط روسيا والولايات المتحدة لتفكيك الأسلحة الكيماوية التى تمتلكها سوريا، هو بداية لظهور آثار الموجات، إذ يسلط الأمر الاهتمام على الترسانة المشتبه بها فى إسرائيل ومصر، على حد زعم الصحيفة.
ويرى دبلوماسيون عرب وغربيون، أنه من خلال إجبار سوريا على الاعتراف بمخزونها من أسلحة الدمار الشامل واتخاذ خطوات مؤقتة نحو القضاء عليها، يمكن لموسكو وواشنطن إقناع جيران سوريا إتباعها.
وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن البلدان العربية طالما شكت من امتلاك إسرائيل لبرنامج نووى غير معلن، وقد ألمحت الحكومة السورية إلى أنها قد تثير الأنظار إلى الترسانة النووية وغيرها من الأسلحة التى تمتلكها إسرائيل باعتبارها قضية دولية وربما يكون الكشف عنها شرطا مسبقا لدمشق للمضى قدما فى تدمير ما لا يقل عن 1000 طن من الأسلحة الكيماوية، وفق تقديرات الولايات المتحدة.
وقد أعلن الرئيس الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن برنامج سوريا كان ضروريا، كوسيلة للدفاع ضد قوة نيران هائلة لإسرائيل. وقال إنه من المعروف جيدا أن سوريا لديها ترسانة معينة من الأسلحة الكيميائية باعتباره ردا بديلا على الأسلحة النووية الإسرائيلية.
وتشير الصحيفة إلى أن هذا الوضع قد يضع إدارة أوباما فى مأزق دبلوماسى، فلقد مضت الولايات المتحدة فى عقود من سياسة عدم الاعتراف علنا أو إنكار القدرات الإسرائيلية، التى يعتقد أنها تشمل رؤوس حربية نووية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

جهود الصين لقمع هوية التبت ودينها

ترجمة عدنان عليتصف الصين الدالاي لاما بانه انشقاقي وانفصالي مع ذلك فهي خائفة منه ومن جماعته وتأثيره على التبت وشعب التبت، وهم يفرضون إجراءات صارمة لضمان عدم الاحتفال بعيد ميلاده. وهذا بالضبط ما حدث...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram