اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 15 سبتمبر, 2013: 10:01 م

ميسانأعلنت شركة نفط ميسانيوم أمس الأحد إدخال ثلاثة آبار جديدة ضمن منظومة الإنتاج في حقول ميسان بطاقة إنتاجية تبلغ 7500 برميل يومياً. وقال المتحدث باسم الشركة خالد واهم كاظم في بيان صحفي، إن "شركة كوسل الصينية وهي مقاول ثانوي تعمل ضمن عقد مع الشركة ال

ميسان
أعلنت شركة نفط ميسانيوم أمس الأحد إدخال ثلاثة آبار جديدة ضمن منظومة الإنتاج في حقول ميسان بطاقة إنتاجية تبلغ 7500 برميل يومياً.
وقال المتحدث باسم الشركة خالد واهم كاظم في بيان صحفي، إن "شركة كوسل الصينية وهي مقاول ثانوي تعمل ضمن عقد مع الشركة الرئيسية سينوك الصينية أنجزت مؤخراً عمليات الحفر والإكمال والربط للآبار أبو غرب 23 وبزركان 42 والفكة 30 في حقول أبو غرب والبزركان والفكة". وأضاف أن الآبار الجديدة دخلت ضمن منظمومة الانتاج بطاقة 7500 برميل يومياً.
وتقع حقول البزركان والفكة وأبو غرب في شمال شرقي ميسان وتتولى شركة سينوك الصينية إدارة عمليات التطوير فيها بعد حصولها على عقد التطوير ضمن جولة التراخيص الأولى التي نظمتها وزارة النفط في 2009.

كربلاء
أوصت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض بمساحة (4800) دونم لإنشاء مصفىً للنفط في محافظة كربلاء. وبين مكتب الإعلام والاتصال الحكومي ان دائرة شؤون اللجان أشارت الى حصول موافقة لجنة دراسة وتخصيص الأراضي لمشاريع الاستثمار والتنمية ايضاً على تخصيص (4444) دونماً لإنشاء مشروع زراعة المحاصيل العلفية، لصالح الأمانة العامة للعتبة العباسية، فضلاً عن (1000) دونم لإنشاء خزان كروي وبناء معمل حديث لإنتاج اسطوانات الغاز لحساب وزارة النفط. والزمت أصحاب العلاقة بإعلام وزارة السياحة والآثار ودائرة التحريات والتنقيبات في حالة ظهور آثار أثناء العمل. وكان محافظ كربلاء، قد اكد في وقت سابق على حاجة المحافظة، إلى إصلاح منظومتها الإدارية والخروج من "فوضى التخطيط" غير العلمي، وفي حين عدّ أن التعاون والتنسيق بين الجهازين التنفيذي والتشريعي ينبغي أن يكون مبنياً على "الوضوح وما حدده القانون".

ذي قار
أعلن مجلس محافظة ذي قار، يوم أمس، عن تشكيل لجنة للتحقيق بوجود خروقات وشبهات فساد في عقود مشاريع تجهيز أجهزة طبية لدائرة صحة ذي قار.
وقال عضو مجلس المحافظة عبد الهادي موحان في حديث صحفي، إن "مجلس المحافظة شكل لجنة برئاستي وعضوية احد أعضاء مجلس المحافظة للتحقيق في خروقات وشبهات فساد في عقود مشاريع شراء وتجهيز معدات وأجهزة طبية لدائرة صحة ذي قار".
وأضاف موحان أن "اللجنة التحقيقية حصلت على أدلة ووثائق تشير الى وجود خروقات إدارية تتعلق بشراء وتجهيز معدات وأجهزة طبية"، مشيرا الى أن "اللجنة ستجري تحقيقات مع أعضاء لجنة إعداد الكشوفات وإحالة المشاريع في دائرة الصحة".
يذكر أن مجلس ذي قار شكل خلال الأيام القليلة الماضية العديد من اللجان التحقيقية لمتابعة قضايا فساد في مختلف المؤسسات الحكومية والرسمية بالمحافظة.

ديالى
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء عن تخصيص قطع أراضٍ بمساحة تزيد عن (75) دونماً لمشاريع الاستثمار والتنمية في محافظة ديالى.
وبين مكتب الإعلام والاتصال الحكومي نقلاً عن لجنة دراسة وتخصيص الأراضي لمشاريع الاستثمار والتنمية المشكلة في دائرة شؤون اللجان، ان موافقة اللجنة تضمنت تخصيص (51) دونماً لإنشاء حي سكني في حمرين وتخصيص اكثر من (17) دونماً لتوسيع مشروع (ماء زنبور) وخمسة دونمات لمختبر إنشائي، فضلاً عن مايزيد على دونمين لإنشاء معامل لإنتاج مواد بنائيه. وأضاف ان اللجنة أوصت بالبدء بتنفيذ المشاريع خلال ستة اشهر من تاريخ التخصيص وبخلافه يلغى التخصيص.
يذكر ان اللجنة المعنية وافقت ايضاً على إنشاء مسار خط ربط محطة ديالى 7400kv– محطة جنوب بعقوبة 132 kv، على ان تنشأ الأبراج خارج محرمات القنوات والمبازل وان يزيد ارتفاع الأسلاك عن سبعة امتار.

النجف
باشرت الملاكات الفنية والهندسية في مديرية الموارد المائية في محافظة النجف احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية بأعمال السيطرة وتنظيم الري عن طريق مشروع منظومة التحكم عن بعد.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزارة الموارد المائية يوم أمس، ان "المشروع يقع في ناحية العباسية التي تبعد 15 كم عن مدينة النجف، ويهدف الى توزيع الحصص المائية بصورة عادلة بين المزارعين والفلاحين ويخدم المشروع مساحة تقدر بـ(2500) دونم".
وأضاف ان" هذا المشروع الذي بلغت كلفته (901) مليون دينار تضمنت أعماله استبدال البوابات الميكانيكية القديمة ببوابات مصنوعة من الألمنيوم يتم رفعها وتنزيلها عن طريق منظومة السيطرة عن بعد، واستخدام الطاقة البديلة وهي الطاقة الشمسية، إضافة الى منظومة الكاميرات لمراقبة البوابات وحمايتها من العبث، وتأهيل غرفتين للتحكم والسيطرة الأولى في موقع المشروع والثانية في شعبة الموارد المائية في العباسية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram