اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 16 سبتمبر, 2013: 10:01 م

النجفنفذت وزارة الزراعة، يوم أمس، خطة جديدة باستخدام الأسمدة الكيميائية المركبة لزيادة الرقعة الجغرافية المزروعة لمحصول الشلب بغرض الوصول الى نسبة إنتاج مرتفعة من المحصول في محافظة النجف.وقال قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في بيان تلقته "الغد

النجف

نفذت وزارة الزراعة، يوم أمس، خطة جديدة باستخدام الأسمدة الكيميائية المركبة لزيادة الرقعة الجغرافية المزروعة لمحصول الشلب بغرض الوصول الى نسبة إنتاج مرتفعة من المحصول في محافظة النجف.
وقال قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في بيان تلقته "الغد برس"، إن "محصول الشلب يعتبر من المحاصيل الستراتيجية والمهمة في العراق لذا عملت الوزارة على زيادة نسب الإنتاج من خلال القيام بخطة جديدة تتمثل باستخدام الأسمدة الكيميائية من السماد المركب من العناصر الصغرى الحديد والنحاس والخارصين بكميات مختلفة عما كان يستخدمها الفلاح سابقا".
الأنبار
وافقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تخصيص أراض لإنشاء مجمع سكني وداري استراحة في محافظة الأنبار، إضافة إلى مشاريع تنموية أخرى.
وذكرت دائرة شؤون اللجان التابعة لأمانة المجلس في بيان صحفي يوم أمس، أنه "تم تخصيص مساحة 180 دونماً لإنشاء مجمع سكني عمودي، وتخصيص مساحة 2 دونم لإنشاء محطتي استراحة نوع ج".
وأكدت الدائرة "حصول موافقة اللجنة على تخصيص مساحة 3000 م 2، لإنشاء معمل بلوك، ومساحة 50 دونماً لإنشاء وحدة معالجة مياه الصرف الصحي وذلك بعد تزويد وزارة الزراعة بأسماء أصحاب الحقوق التصرّفية على القطعة وتحديد موقع صرف المياه إلى النهر بعد معالجتها".
ذي قار
طالب عضو مجلس النواب شروان الوائلي، يوم أمس، مجلس الوزراء ووزارة النفط بتشكيل شرطة نفط ذي قار بعد أن وصل الانتاج في حلقي الناصرية والغراف إلى 90 ألف برميل، وأشار إلى أن المخزون النفطي في محافظة ذي قار يقدر بـ13 مليار برميل، فيما أكد أنها تعتبر ثاني محافظة تقع تحت خط الفقر.
وقال الوائلي في صحفي، إن "على مجلس الوزراء ووزارة النفط تشكيل شرطة نفط ذي قار بعد أن وصل الانتاج النفطي إلى 90 ألف برميل في حقلي الناصرية والغراف"، مبيناً أن "نص مشروع قانون النفط والغاز يسمح للمحافظة التي تنتج 100 ألف برميل يومياً، أن تكون عضواً في مجلس الاتحاد المعني بالسياسة النفطية حيث يشكل هذا التأسيس لشركة ذي قار قفزة نوعية في إدارة عملية الانتاج النفطي".
البصرة
رصدت الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة البصرة عددا من المخالفات البيئية لشركة نفط تعمل في قضاء الزبير.
وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في بيان صحفي، يوم أمس، ان "الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة البصرة رصدت خلال جولاتها التفتيشية عددا من المخالفات البيئية لاحدى شركات النفط العاملة في قضاء الزبير".
وكانت وزارة البيئة قد طالبت وزارة النفط والشركات المستثمرة لحقول النفط في المحافظات بضرورة معالجة المخلفات النفطية والنفايات التي تنتج عن عمليات تطوير الحقول النفطية.
واضاف الحسون ان "الفرق الفنية رصدت قيام عدد من منتسبي الشركة النفطية برمي نفاياتها في احدى المزارع القربية من موقع الشركة".
وبين ان "مديرية بيئة البصرة وجهت تحذيرا الى الشركة النفطية بضرورة الالتزام بالمعايير والمحددات البيئية وعدم رمي النفايات والمخلفات في المزارع القريبة والالتزام برميها في المواقع المحددة لكل شركة من شركات النفط العاملة في المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram