اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 17 سبتمبر, 2013: 10:01 م

كركوك أعلنت إدارة حكومة كركوك، يوم أمس، أنها "وقعت مع شركة لبنانية عقداً استثمارياً لمشروع تدوير النفايات بقيمة 15 مليون دولار"، وعدت المشروع بأنه من "المشاريع المهمة في مجال تحسين البيئة وجمالية كركوك"، مؤكدةً أنه "سيوفر (1000) فرصة عمل مع منح 4% أ

كركوك

أعلنت إدارة حكومة كركوك، يوم أمس، أنها "وقعت مع شركة لبنانية عقداً استثمارياً لمشروع تدوير النفايات بقيمة 15 مليون دولار"، وعدت المشروع بأنه من "المشاريع المهمة في مجال تحسين البيئة وجمالية كركوك"، مؤكدةً أنه "سيوفر (1000) فرصة عمل مع منح 4% أرباح سنوية لبلدية كركوك".
وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم في حديث الى (المدى برس)، على هامش توقيع مديرية بلدية كركوك وشركة (rr اللبنانية) عقداً استثمارياً لمشروع تدوير النفايات، "إننا اليوم شهدنا توقيع عقد بين الشركة اللبنانية وبلدية كركوك عن طريق الاستثمار لتدوير النفايات"، وتابع "المشروع لن يكلف اهل كركوك شيئا ويتضمن جدوى اقتصادية وفرص عمل وهو جزء من خطط إدارة كركوك لدعم وإعمار المحافظة".

الديوانية

بحث نائب رئيس الوزراء صالــــــح المطلــــك، في مكتبه ببغداد يوم أمس، مع محافظ الديوانية عمار المدني، الواقع الاستثماري والزراعي وملف الخدمات في المحافظة. وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الوزراء، تلقت (المدى) نسخة منه: ان الجانبين بحثا ملف الخدمات في المحافظة والسبل الكفيلة لتذليل المعوقات التي تعرض سبل الارتقاء بها، إضافة الى الواقع الزراعي ومشكلات الفلاحين والمزارعين هناك وأهمية تقديم الدعم الكامل لإنجاح الموسم الزراعي الحالي.
وتابع البيان: انه تم خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في الديوانية وتنسيق الجهود بين اللجنة الوزارية للإعمار والخدمات والحكومة المحلية بما ينسجم وتوجهات العمل المشترك لإنجاح الخطط الخدمية والاستثمارية.

البصرة

بحثت الشركة العامة للموانئ العراقية، أمس الثلاثاء، مع وكالة جايكا اليابانية امكانية تطوير الموانئ في البلاد.
وقال مدير العلاقانت والإعلام في الشركة العامة للموانئ انمار الصفي، إن "الاجتماعات مع وكالة جايكا اليابانية مستمرة لمدة يومين بحضور ممثلين عن الحكومة المحلية اضافة الى مدير الموانئ الكابتن عمران لدراسة الخطة الشاملة التي وضعتها الوكالة لتطوير قطاع الموانئ"، مبينا ان "الغرض من هذه الخطوة هو توسيع عمل الموانئ العراقية والاستفادة القصوى من الطاقة المتوفرة في الموانئ".
وأضاف ان "الهدف من هذا الدراسة هو الارتقاء بواقع الموانئ العراقية الى المستوى العالمي المتطور لغاية عام 2035"، مؤكداً ان "فريق العمل الياباني في هذه الدراسة يتكون من ثلاث شركات وهي شركة (Ides) الاستشارية وشركة Nippon) koei) الاستشارية وشركة (Oriental Conswltants)".

ديالى

قررت إدارة محافظة ديالى، أمس، تشكيل لجنة مركزية لتوزيع 37 مليار دينار كتعويضات لمواطنيها في عموم الوحدات الإدارية داخل المحافظة عن عدم تسلمها مفردات البطاقة التموينية في الأشهر الماضية.
وقال المتحدث الإعلامي باسم إدارة ديالى تراث محمود في حديث صحفي، إن "محافظ ديالى عمر الحميري عقد، أمس، اجتماعاً موسعاً مع ممثلي وزارة التجارة ووكلاء البطاقة التموينية في قاعة المؤتمرات في بعقوبة وجرت مناقشة ملف توزيع التعويضات المادية المخصصة للأهالي عن عدم تسلم مفردات البطاقة التموينية في أشهر ماضية والبالغة 37 مليار دينار"، مبيناً أن "الاجتماع خرج بقرار تشكيل لجنة مركزية من كافة الأطراف ذات العلاقة وبإشراف مباشر من قبل إدارة ومجلس ديالى لتوزيع المبالغ المالية على الأهالي".
وأضاف محمود أن "توزيع المبالغ سيتم وفق خطة مدروسة تضمن إيصال الأموال دون أية عوائق أو إشكالات".

المثنى

أعدت مديرية ماء المثنى دراسة مشتركة بالتعاون مع جامعة المثنى لاستغلال جزء من الخزين الهائل من المياه الجوفية الموجودة في بادية السماوة، بغية تهيئة مشاريع تحت الطلب تحضيرا لمواجهة شح المياه.
المهندس عبد مطر فهد مدير ماء المحافظة قال "ان الدراسة التي يجري إعدادها الآن من قبل باحثين من جامعة المثنى، تعد أحد محاور الخطة الستراتيجية التي أعدتها المديرية لمعالجة شح المياه، وبين أن الدراسة تتضمن تقدير خزين المياه ونوعيته، فضلا عن تحديد أماكن تواجده والعناصر الموجودة فيه وطرق معالجتها، إضافة إلى تصميم مشروع الآبار التي يجب حفرها لسد حاجة سكان المحافظة.
واكد أن مشاريع الخطة الستراتيجية التي وضعتها المديرية، نفذ منها 85 بالمئة بالنسبة للمشاريع الوزارية ، و80 بالمئة من مشاريع تنمية الأقاليم، مشددا على انه في حال إنجاز هذه الخطة عام 2017 فإن المحافظة ستقضي على مشكلة شح الماء الذي تشهده حاليا لمدة 30 سنة مقبلة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram