اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 سبتمبر, 2013: 10:01 م

مصرتتحرك دولياً لوقف بيع 126 قطعة أثرية في إسرائيل أكد وزير الدولة لشؤون الآثار المصرية، محمد إبراهيم، امس السبت، أن وزارته طلبت من وزارة الخارجية المصرية التحرك الدبلوماسي لوقف بيع 126 قطعة أثرية مصرية في قاعتي مزاد إسرائيليتين على الإنترنت .من جهت

مصر
تتحرك دولياً لوقف بيع 126 قطعة أثرية في إسرائيل

أكد وزير الدولة لشؤون الآثار المصرية، محمد إبراهيم، امس السبت، أن وزارته طلبت من وزارة الخارجية المصرية التحرك الدبلوماسي لوقف بيع 126 قطعة أثرية مصرية في قاعتي مزاد إسرائيليتين على الإنترنت .
من جهته أوضح مدير إدارة الآثار المستردة في وزارة الدولة لشؤون الآثار المصرية، علي أحمد أنه "خلال الكشف على مواقع الإنترنت بشكل دوري لمتابعة القطع الأثرية المصرية على مواقع العرض تم رصد عرض 110 قطع أثرية مصرية بقاعة مزادات عويضة، و16 قطعة في قاعة بيدون".
وشرح أحمد أن صالتي العرض موجودتان في مدينة القدس، مضيفاً أن كل القطع المعروضة تعود إلى العصر الفرعوني.

 

ركود سياحي متفاقم في دول الجوار السوري

قالت نيكي ديفيز، مديرة التسويق في شركة Trailfinders، إن إلغاء الحجوزات إلى دول قريبة من سوريا، مثل الأردن ولبنان، أدى إلى موجة من الاهتمام في رحلات إلى أماكن أخرى في المنطقة.
وقالت: "الناس لا تزال ترغب في السفر إلى هذه المنطقة، إنما إلى دول مختلفة، مثل الإمارات العربية المتحدة. أما أولئك الذين يريدون الذهاب إلى مكان مختلف تمامًا على مسافة مماثلة، أي سبع ساعات بالطائرة، فيتوجهون إلى الكاريبي".
يشار إلى أن انخفاض عدد الرحلات إلى البلدان المجاورة لسوريا أدى أيضًا إلى انخفاض كبير في أسعار غرف الفنادق في المنطقة. ففي العاصمة اللبنانية بيروت، انخفض متوسط سعر الغرفة الفندقية 20 بالمئة، مقارنة مع هذا الوقت من العام الماضي.

أمريكا
تقترح معايير مشددة لمحطات طاقة جديدة تعمل بالفحم

قدمت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما مقترحات مشددة لوضع قيود صارمة على كمية التلوث الذي يتسبب به الكربون المنبعث من محطات الطاقة الجديدة التي تعمل بالفحم.
وقالت وكالة حماية البيئة إن القواعد المقترحة ستضمن بناء المحطات الجديدة بالتكنولوجيا النظيفة، وتساعد في محاربة تغير المناخ وحماية الصحة العامة.وستطبق الخطوة أول قيود محلية على انبعاثات الكربون. وتنفذ مثل هذه المعايير في بعض الولايات الخمسين للبلاد.
وسيحد المقترح من الانبعاثات في المحطات الجديدة التي تعمل بالفحم إلى 498 كيلوغراما من ثاني أكسيد الكربون لكل ميغاوات/ساعة من الكهرباء في المحطات التي تعمل بالفحم، وإلى 454 كيلوغراما من ثاني أوكسيد الكربون لكل ميغاوات/ساعة في المحطات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram