اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > غباء سارق السيارة!

غباء سارق السيارة!

نشر في: 22 سبتمبر, 2013: 10:01 م

وقف الشرطي التابع لمديرية مكافحة سرقة السيارات في مكان ما من شارع أبو نؤاس .. شارع المقاهي والبارات والحدائق المزدحمة بالعوائل والشباب ، وظل ساعات وساعات مختبئا خلف جدران احدى العمارات الخالية وعينه على موقف السيارات الخاص باحدى الكازينوهات التي يرتا

وقف الشرطي التابع لمديرية مكافحة سرقة السيارات في مكان ما من شارع أبو نؤاس .. شارع المقاهي والبارات والحدائق المزدحمة بالعوائل والشباب ، وظل ساعات وساعات مختبئا خلف جدران احدى العمارات الخالية وعينه على موقف السيارات الخاص باحدى الكازينوهات التي يرتادها مئات العوائل لتمضية بعض ساعات اللهو على شاطئ نهر دجلة .. كان ذلك الشرطي مكلفا هو وعددا من افراد مفرزة لمراقبة مواقف السيارات على امتداد شارع ابو نؤاس بعد ان تزايدت ظاهرة سرقة السيارات والتي اخذت تستخدم مؤخرا في التفخيخ والتفجير من قبل قوى الارهاب في العاصمة بغداد .. بعد ساعات من المراقبة وفي اليوم السابع لتوليه هذه المهمة شاهد الشرطي شخصا في الظلام يفتح الزجاج الجانبي لاحدى السيارات بآلة حادة .. وفي بضع دقائق كان قد مد يده ليفتح الباب ويخرج مجموعة من المفاتيح يجربها لتشغيل السيارة .. ولكن كانت يد الشرطي تقبض على رقبته وتخرجه من السيارة ويقتاده مع بقية افراد المفرزة الى المديرية متلبسا بجريمته .

وقف ذلك الحدث الذي لم يتجاوز السادسة عشر من عمره يرتجف امام مدير المكافحة .. و اثناء التحقيق معه اعترف بكل شيء .. واتضح من خلال التحقيق انه يشكل مجموعة كبيرة من اللصوص يديرها احد ارباب السوابق الكبار والمتخصصون بسرقة السيارات الحديثة . ارشد الحدث الصغير الى رئيس العصابة الذي استأجر كراجا قديما للسيارات في منطقة الصليخ واستخدمه لاخفاء السيارات المسروقة فيه . داهمت مفرزة من شرطة مكافحة سرقة السيارات الكراج السري في الليلة نفسها بعد ان اخذت موافقة قاضي التحقيق .. لتجد – غفور الاعور – رئيس العصابة والمطلوب في قضايا جنائية عديدة واربعة من الصبيان وقد عكفوا على سيارة نوع بيجو يفككون اجزائها في سرعة بالغة .. فلصوص السيارات يفضلون في كثير من الاحيان فك اجزاء السيارة وبيعها قطعة قطعة لتجار بيع اجزاء السيارات المنتشرين في مناطق مختلفة من بغداد وبقية المحافظات .. وقد اصبحت في الفترة الاخيرة تجارة رائجة بعد ان منع استيراد اجزاء السيارات المستعملة من دول الجوار .. وعندما تفكك السيارات الى اجزاء صغيرة تباع باضعاف سعرها فضلا عن ان ذلك يخفي كل معالمها ويصعب اثبات اي تهم على من يبيعها .. فوجئ – غفور الاعور – بالشرطة تقتحم عليه هذا الكراج النائي .. ولكن في هذه العملية السريعة استطاعت الشرطة من القاء القبض على اخطر رئيس عصابة والعقل المدبر لسرقة السيارات في بغداد ، والذي كان يصعب على الشرطة اثبات التهم عليه لانه يستعين باحداث ضائعين يستخدمهم بعد التدريب في سرقة السيارات وتوصيلها الى الكراج .
لضباط مكافحة سرقة السيارات اساليبهم للحصول على الاعترافات .. لذا اعترف غفوري الاعور على الفور بسرقة العديد من السيارات .. كما ارشد عن بعضها كان مخبئا في مخبأ سري يخفي فيه غفوري السيارات الحديثة جدا والذي ينوي بيعها بعد ان يغير ملامحها ولونها وتزوير اوراقها الرسمية . سجل ضابط التحقيق في دفتر ملاحظاته عددا من القضايا التي كانت مجهولة .. واعاد اكثر من خمس سيارات حديثة كانت مسروقة لاصحابها ، ولكن وجد نفسه يواجه لغزا غامضا عندما سأل الضابط غفوري الاعور عن سيارة مرسيدس حديثة كانت قد سرقت من امام مستشفى في الكرادة قبل اسبوع .. فأجابه غفوري بعد مناورة منه ان هذه السيارة قد استقرت في قاع نهر دجلة .. في منطقة الكريعات ! . 
ولكن لماذا تخلص غفوري الاعور من هذه السيارة بإغراقها في دجلة ؟ 
لم يجب غفوري الاعور عن هذا السؤال ..ولكنه شحب لونه واضطرب بشكل ملحوظ وهو ذلك الحرامي الخطر الذي عرف السجون وقضى عمره في عالم الجريمة .. لكنه ظل يحاول التهرب من تقديم اي ايضاح لتصرفه هذا .. استعان ضابط التحقيق بوحدة الغوص في النجدة النهرية ليغوص افرادها في قاع نهر دجلة بحثا عن السيارة في منطقة الكريعات ، وارسل في استدعاء صاحب السيارة المرسيدس الذي تبين انه شخصية مهمة ومرموقة .. والذي كان يتوقع باستدعائه ان يجد سيارته .. ولكن ازداد غيظه وغضبة عندما عرف بمصير سيارته المجهول ..! ظل غفوري الاعور يرمق صاحب السيارة بنظرات غريبة ذات معنى .. ولكنه في الوقت نفسه ادلى بأوصاف تؤكد انها هي فعلا سيارة المسؤول الكبير .. ولكنه اصر على عدم تفسير ذلك اللغز ! .. لماذا استقرت السيارة المرسيدس في قاع دجلة ؟ . كاد صبر الضابط ان ينفذ حتى بدأ الحوار بين غفوري الاعور وصاحب السيارة عندما سأل غفوري ذلك المسؤول الكبير قائلا:
- الم يكن في سيارتك قميص ملوث بالدماء ؟
- اجاب صاحب السيارة .. نعم .. ولكن ما علاقة هذه بإلقائها في دجلة؟
- قال غفوري .. هل كنت تتوقع مني ان احتفظ بسيارة بها ملابس قتيل ؟ صحيح انا حرامي سيارات .. ولكن الحياة حلوة .. ولا اريد ان تنتهي حياتي بحبل المشنقة !.
- وقف صاحب السيارة مذهولا لا يصدق ما يسمعه .. ولكن علق قائلا : ماذا تقصد ؟
- قال غفوري : القميص الملوث بالدم دليل على القتل ولو ضبطت السيارة معي كان معنى ذلك ادانتي واتهامي في القتل الذي انت ارتكبته !! 
تدخل ضابط التحقيق ليسأله قائلا :هل هذا هو السبب الذي جعلك تتخلص من السيارة؟.
- اجاب غفوري .. طبعا السيارة احظرها لي احد اعواني .. ولكن عندما فحصتها وجدت فيها القميص الملوث .. ففكرت في مصيرها .. فاذا تم القبض علي سوف تشاهد الشرطة السيارة والقميص وتوجه لي جريمة القتل بدلا من السرقة ..وفي الليلة نفسها قدت السيارة الى منطقة الكريعات واغرقتها في النهر حتى اتخلص منها ومن هذه المصيبة ! 
- سأله ضابط التحقيق .. ولماذا لم تتركها في الشارع ؟
- ضحك الحرامي غفوري في خبث وقال .. هل اتركها وبصماتي على كل جزء منها ! .
التفت ضابط التحقيق الى المسؤول الكبير صاحب السيارة والذي كان يضرب كفا بكف دهشة وعجبا وسأله قائلا: ما سبب وجود هذا القميص الملوث في سيارتك ؟
- اجاب الرجل .. في اليوم السابق لسرقة السيارة كانت هناك حادثة اخرى اصيب شقيقي في حادث تصادم عنيف ونقل الى المستشفى وعندما توجهت لزيارته اخذت ملابسه الملوثة بالدم ووضعتها بالسارة لأغسلها في بيتي .. ولكن السيارة سرقت بما فيها ..
لم يتمالك الضابط نفسه من الضحك لهذه الظروف الغريبة التي جعلت غفوري الاعور يتخلص من السيارة الحديثة بإغراقها في نهر دجلة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram