اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 24 سبتمبر, 2013: 10:01 م

حظر جماعة الإخوان تصعيد للحملة الحكومية ضدها قالت الصحيفة إن الحكم بحظر جماعة الإخوان المسلمين يأتي كتصعيد للحملة التي بدأت ضد الجماعة قبل حوالى 3 أشهر بعزل الرئيس محمد مرسى الذى ينتمى للإخوان. وتضيف أنه إذا ما تأكد قرار الحظر أمام محكمة الاستئناف ف

حظر جماعة الإخوان تصعيد للحملة الحكومية ضدها

قالت الصحيفة إن الحكم بحظر جماعة الإخوان المسلمين يأتي كتصعيد للحملة التي بدأت ضد الجماعة قبل حوالى 3 أشهر بعزل الرئيس محمد مرسى الذى ينتمى للإخوان. وتضيف أنه إذا ما تأكد قرار الحظر أمام محكمة الاستئناف فإنه من شأنه أن يزيد من تقلص آمال الحكومة الجديدة الوفاء بوعدها في إدارة عملية سياسية ديمقراطية تشمل الإسلاميين من أنصار مرسى.
وبينما قال بعض المحامين الإسلاميين إنهم سيستأنفون الحكم، فإن الصحيفة الأمريكية تشير إلى أن الوضع القانوني للجماعة من المرجح أن يظل غير مؤكد لبعض الوقت. وتضيف أنه وسط تزايد الشعور المعادي للإسلاميين فى مصر، فإن فريق الدفاع يواجه العديد من الدعوات القضائية الساعية لحظر الجماعة ومن بينها ممارستها العنف واستغلال الدين لكسب نفوذ سيأسى.

 

مطالبة أوباما باعتقال "البشير" حال دخوله الأراض الأمريكية

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز أن النائب الجمهوري البارز فرانك وولف دعا إلى اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضحت الصحيفة أن عضو مجلس النواب الأمريكي البارز حذر من أن السماح للبشير دخول الولايات المتحدة من شأنه أن يجرئ مجرمي الحرب ويضر بالشرعية الأخلاقية للولايات المتحدة، كما سيعزز الرئيس السوداني. وأكد وولف على ضرورة أن تتخذ إدارة أوباما إجراءاتها للقبض على البشير الصادر بحقه أوامر اعتقال دولية لارتكابه جرائم حرب وتطهير جماعي وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور، فور وصله إلى الولايات المتحدة.
وإذا ما ذهب البشير إلى الأمم المتحدة، حسب ما أكد في مؤتمر صحفي، السبت الماضي، فإنه سيكون أول رئيس دولة مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية، تطأ قدمه الولايات المتحدة، وهو ما يمثل تحديا وحرجا للإدارة الأمريكية.
وقال وولف في خطابه لأوباما: "أفهم التزامات البلد المضيف، لكن لدينا أيضا واجب أخلاقي أعلى لا يسمح لمجرم حرب بدخول أراضينا سوى للقبض عليه. لقد ارتكب البشير مذابح بحق مئات الآلاف الأبرياء من مسيحيين ومسلمين ووثنيين سواء".
وأضاف أنه انطلاقا من هذا يتحتم على الولايات المتحدة أن تقول للبشير "أنت منبوذ دوليا ولست رئيساً شرعياً. ليس مطلوبا منا أن نشجع الشر. وإذا ما أقدمت إلى نيويورك سوف يكون هناك خطة لنقلك إلى لاهاي حيث المحكمة الجنائية الدولية".
واشنطن بوست : الاجتماع المرتقب بين أوباما وروحاني حدث تاريخي رحبت صحيفة واشنطن بوست باللقاء المزمع بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الإيراني حسن روحاني فى مقر الأمم المتحدة، وقالت إنه حتى وإن لم يحظ بزخم اللقاء التاريخي الذى جمع الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون بالرئيس الصيني ماو تسي تونج في عام 1972، فإنه سيظل يمثل حدثا تاريخيا بارزا جمع زعيمي بلدين لم تلتقيا منذ أكثر من ثلاثة عقود. وتساءلت الصحيفة في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني عما إذا كان أوباما سيتبادل التحية مع روحاني عندما يلتقيه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك؟!، مشيرة إلى إعلان البيت الأبيض يوم أمس بأنه لن يكون هناك اجتماع بين أوباما وروحاني.
ورغم ذلك، أوضحت الصحيفة أن مسؤولي الإدارة الأمريكية لم يفعلوا شيئا لتبديد التكهنات بشأن مساعي الزعيمين لإيجاد سبيل للتحدث إلى بعضهما البعض، واستشهدت في هذا الصدد بما قاله بنيامين رودس، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، بأن واشنطن على استعداد للانخراط مع إيران على عدة مستويات"، وأكد أن بلاده ستفكر في التحدث مع إيران "إذا كان ذلك يخدم مصالحها". وقالت الصحيفة، "إن كافة المعايير تؤكد أن لقاء أوباما وروحاني سيكون حدثا فريدا؛ فالزعيمان الأمريكي والإيراني لم يلتقيا منذ الثورة الإسلامية الإيرانية في عام 1979، وحتى إن لم يتم اللقاء- بحسب تصريحات مسئولين فإن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعتزم لقاء نظيره الإيراني جواد ظريف في نيويورك خلال الأسبوع الجاري، وهو أيضا لقاء لم يتم منذ عام 2007".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

اعطال تقنية على مستوى العالم توقف الطيران وخدمات الانترنت

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram