اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 25 سبتمبر, 2013: 10:01 م

الخرطوم الاحتجاجات تجبر المؤسسات الحكومية على إغلاق أبوابها أغلقت العديد من المؤسسات الحكومية بالخرطوم أبوابها، عصر امس، فيما تضاءلت حركة المواصلات، وهو ما اضطر العديد من الموظفين والطلاب بالخرطوم إلى العودة إلى بيوتهم مترجلين، بحسب مراسل الأناضول و

الخرطوم
الاحتجاجات تجبر المؤسسات الحكومية على إغلاق أبوابها

أغلقت العديد من المؤسسات الحكومية بالخرطوم أبوابها، عصر امس، فيما تضاءلت حركة المواصلات، وهو ما اضطر العديد من الموظفين والطلاب بالخرطوم إلى العودة إلى بيوتهم مترجلين، بحسب مراسل الأناضول وشهود عيان. يأتى ذلك على خلفية الوضع الأمنى المتوتر والاحتجاجات الشعبية التى تشهدها السودان على قرار حكومى برفع الدعم عن الوقود، والذى دخل حيز التنفيذ الأحد الماضى.وقُتل، اليوم، 3 محتجين وأصيب نحو 20 آخرين فى مواجهات مع الشرطة فى حى الدروشب شمالى الخرطوم، بحسب شهود عيان لمراسل الأناضول.

تونس
النهضة تعلن قبول "مبادرة" لحل الأزمة السياسية في البلاد

أعلنت حركة النهضة الإسلامية الحاكمة فى تونس امس الأربعاء قبول "مبادرة" طرحها الاتحاد العام التونسى للشغل (المركزية النقابية القوية) وثلاث منظمات أهلية أخرى، لإخراج البلاد من أزمة سياسية حادة.
ويأتى ذلك بعد قرار الاتحاد تنظيم تظاهرات وتحركات احتجاجية بداية من اليوم بكامل البلاد للضغط على حركة النهضة حتى تقبل بمبادرة الرباعى.
وقالت حركة النهضة فى بيان أصدره رئيسها راشد الغنوشى "تؤكد حركة النهضة مجددا قبولها بمبادرة رباعى المجتمع المدنى، والدخول فورا فى الحوار الوطنى (مع المعارضة) على قاعدتها".وأضافت النهضة "كما تجدد دعوتها كل الأطراف إلى تجاوز خلافاتها بالحوار، والبحث عن التوافقات التى تجنب البلاد مخاطر العنف وتضعها على طريق استكمال المسار الانتقالى".

لندن
استطلاع بى بى سى: ربع شباب بريطانيا لا يثق بالمسلمين

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية نتائج استطلاع للرأى أجرته شبة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، وجد أن ربع البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 24 عاما لا يثقون بالمسلمين.وفى الاستطلاع الذى شمل ألف شخص، قال 28% إنهم يشعرون أن بريطانيا ستكون أفضل مع وجود عدد أقل من المسلمين، بينما اعتقد 60% منهم أن الرأى العام البريطانى لديه صورة سلبية عن المسلمين.
ووجد الاستطلاع أيضا أن 29% فقط ممن شملهم الاستطلاع يعتقدون أن المسلمين يقومون بما يكفى لمحاربة التطرف فى مجتمعاتهم، وأن ثلث المشاركين لا يوافقون على أن الهجرة أمر جيد لبريطانيا. وأعتقد 40% أن المسلمين لا يتشاركون نفس القيم التى يتشاركها البريطانيون، ووافق 24% على أن الإسلام دين سلمى.

 

الجزائر
الجيش ينفى وجود خلافات بينه وبين الرئيس بوتفليقة

أعرب الجيش الوطنى الشعبى الجزائرى عن رفضه لكل التأويلات "المغرضة" التى تسعى إلى زعزعة الاستقرار وزرع الشكوك حول وحدته وصلابته وتماسكه وذلك عقب التغيير الأخير الذى قام به رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع الوطنى على مستوى بعض الإدارات التابعة للجيش.
وجاء فى افتتاحية عدد شهر سبتمبر 2013 لمجلة "الجيش" أن هذا التغيير يأتى "فى إطار استكمال مسار مواكبة الجيش الوطنى الشعبى لمتطلبات العصر أخذا بعين الاعتبار الظروف السائدة بالمنطقة والمتغيرات الدولية والإقليمية".. نافيا وجود خلافات داخل أركان الجيش وفى علاقة الجيش بالرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة.
ويتعين على أصحاب هذه التأويلات- كما أكدت الافتتاحية- تحرى الحقيقة حفاظا على سمعة وقوة مؤسسات الجمهورية لنرفع التحديات التى تواجه الجزائريين جميعا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

اعطال تقنية على مستوى العالم توقف الطيران وخدمات الانترنت

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram