اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أخبار الدنيا

أخبار الدنيا

نشر في: 29 سبتمبر, 2013: 10:01 م

الرياض رجل دين: المرأة التي تقود السيارة تنجب أطفالاً مشوهين قال الشيخ صالح بن سعد اللحيدان رجل الدين السعودي البارز إن قيادة المرأة للسيارة قد يضر بالمبايض ومنطقة الحوض ما قد يؤدي إلى اصابة أطفالهن "بخلل اكلينيكي".ووفقا لصحيفة سبق السعودية الالكترو

الرياض
رجل دين: المرأة التي تقود السيارة تنجب أطفالاً مشوهين

قال الشيخ صالح بن سعد اللحيدان رجل الدين السعودي البارز إن قيادة المرأة للسيارة قد يضر بالمبايض ومنطقة الحوض ما قد يؤدي إلى اصابة أطفالهن "بخلل اكلينيكي".
ووفقا لصحيفة سبق السعودية الالكترونية، جاءت تصريحات اللحيدان ردا على حملة انتشرت على الانترنت تدعو النساء لتحدي الحظر وقيادة سياراتهن احتجاجا في 26 اكتوبر / تشرين الأول.
ولقيت الحملة دعما من ناشطات معروفات. وحجب موقع الحملة داخل المملكة يوم أمس الأحد.
ونقلت الصحيفة عن اللحيدان، عضو هيئة كبار العلماء والذي شغل منصب رئيس مجلس القضاء الأعلى حتى عام 2009، قوله إنه "إذا قادت (المرأة) السيارة لغير الضرورة... قد يؤثر ذلك عكسيا على الناحية الفسيولوجية فإن علم الطب الوظيفي الفسيولوجي قد درس هذه الناحية بأنه يؤثر تلقائيا على المبايض ويؤثر على دفع الحوض لأعلى."

نيروبي
عمليات تعذيب وجدع أنوف لمحتجزي
"ويست غيت"
كشفت مصادر أمنية واستخباراتية كينية بأن بعض الحكومة تلقت إخطاراً باحتمال تخطيط "الشباب" الصومالية لهجوم محتمل، وذلك قبل عام من عملية "ويست غيت"، التي نفذتها الحركة المتشددة في نيروبي وقتل فيها عشرات الضحايا.
وقالت مصادر من "مجلس الأمن القومي الاستشاري" والاستخبارات العسكرية، إن التحذير جاء في إطار تقارير دورية بشأن الوضع في البلاد، وعاينت CNN النسخ الإلكترونية من هذه التقارير، وتحمل في طياتها لائحة طويلة من التهديدات الإرهابية المحتملة عموما، ومن حركة الشباب تحديداً وإمكانية تهديدها لعدد من الأهداف من بينها مركز "ويست غيت" التجاري.
ويعتبر المركز التجاري الفاخر، وهو الوجهة المفضلة للغربيين المقيمين في كينيا والسياح، أحد أبرز أهداف أية هجمات إرهابية محتملة.
وتعرض "ويست غيت" لهجوم ماراثوني استغرق نحو 5 أيام احتجز خلالها مسلحون من "الشباب" عددا من الرهائن، وعلمت الشبكة أن بعضهم تعرّض للتعذيب على أيدي الخاطفين.

القاهرة
نفي اجتماع شخصيات مع خيرت الشاطر
نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية صحة ما نقلت مواقع إلكترونية وإحدى الصحف الحزبية عن حصول زيارات استثنائية لنائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، وبعض عناصر الإخوان المحبوسين بمنطقة سجون طره الجمعة، مؤكدا عدم وجود مواعيد للزيارة خلال العطل.
وأكد المصدر الأمني، في بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية أمس الأحد "عدم صحة تلك الأخبار جملة وتفصيلا" موضحا أن السجون "لا تستقبل أية زيارات يوم الجمعة والعطلات الرسمية وأن كافة الزيارات تتم وفقا للضوابط والإجراءات القانونية والإدارية المنظمة لها."

بيروت
نصرالله: تسلم حزب الله لسلاح كيماوي من سوريا "مضحك"

قال الأمين العام لجزب الله اللبناني، حسن نصرالله، إن الأنباء عن تسلم حزب الله سلاحا كيماويا من قبل النظام السوري هو أمر مضحك، نافيا بذلك الاتهامات التي توالت بوصول شحنات من هذا السلاح إلى الحزب في الأسابيع القليلة الماضية.
وأوضح نصرالله في المقابلة التي بثها تلفزيون المنار اللبناني: " إن هذا الاتهام مضحك وكأن نقل الكيميائي كنقل القمح او الطحين، للأسف البعض في لبنان سوّق الأمر إعلاميا ووصل ببعضهم الى انهم يخشون ان يتم نقل سلاح كيمياوي الى حزب الله،" مشيرا إلى أنه يتفهم خلفيات هذه الاتهامات الخطيرة.
وشدد نصرالله على أن الحزب لم يسأل "الإخوة" في سوريا ان ينقلوا له الكيمياوي ولن يفعل مستقبلا، وأن هناك "محاذير دينية والامر لنا محسوم، فهذا النوع من السلاح حتى استخدامه بالحرب النفسية ليس وارداً."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

اعطال تقنية على مستوى العالم توقف الطيران وخدمات الانترنت

الصحة العالمية: جائحة جديدة "قاب قوسين أو أدنى"

مقالات ذات صلة

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

عربيا.. العراق يحتل المرتبة الرابعة بإنتاج لحوم الدجاج

متابعة/ المدىقالت خدمة الزراعة الخارجية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، إن العراق جاء بالمرتبة الرابعة عربيا والتاسع عالميا بإنتاج 200 ألف طن من لحوم الدجاج خلال العام الماضي.واحتلت البرازيل والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي المراتب...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram