TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أكثر من ثمانية مليارات دينار حجم التداول لجلسات سوق العراق

أكثر من ثمانية مليارات دينار حجم التداول لجلسات سوق العراق

نشر في: 2 أكتوبر, 2013: 10:01 م

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن سوق العراق للأوراق المالية والخاص بأداء السوق لجلسات الأسبوع الماضي عن ارتفاع أسعار اسهم 13 شركة من بين 53 شركة متداولة، التقرير الذى خص السوق بنسخة لـ(المدى) أشار الى حفاظ  8 شركات على نفس أسعار إغلاقها السابقة ول

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن سوق العراق للأوراق المالية والخاص بأداء السوق لجلسات الأسبوع الماضي عن ارتفاع أسعار اسهم 13 شركة من بين 53 شركة متداولة، التقرير الذى خص السوق بنسخة لـ(المدى) أشار الى حفاظ  8 شركات على نفس أسعار إغلاقها السابقة ولا تزال 11 شركة متوقفة بقرار من هيئة الأوراق المالية لعدم التزامها بتعليمات الإفصاح وتقديم البيانات المالية للهيئة والسوق، و4 شركات متوقفة لانعقاد هيئاتها العامة. ولم يجر التداول من قبل المستثمرين على اسهم 5 شركات من اصل 73 شركة مساهمة مدرجة في السوق النظامي.
فيما  بلغت قيمة الأسهم المتداولة (8.357) مليار دينار وبلغ عدد الأسهم المتداولة (4.210) مليار سهم وبلغ عدد الصفقات المنفذة لهذا الأسبوع (2327) صفقة.
التقرير بين أن مؤشر السوق اقفل أسعار الأسهم المتداولة ISX Price Index في أخر جلسة من الأسبوع بـ (113.51) نقطة. فيما  بلغت قيمة الأسهم المتداولة المشتراة من غير العراقيين (3.774) مليار دينار، بلغت قيمة الأسهم المتداولة المباعة من غير العراقيين (404.514) مليون دينار.
كما بلغ عدد الأسهم المتداولة المشتراة من غير العراقيين (582.748) مليون سهم، وبلغ عدد الأسهم المتداولة المباعة من غير العراقيين (229.123) مليون سهم نفذت من خلال (243) صفقة شراء ومن خلال تنفيذ (100) صفقة بيع من اصل العقود المنفذة خلال الاسبوع.
وأشار التقرير الى انه تم عقد خلال الأسبوع الماضي جلسة تداول واحدة للصفقات الكبيرة والأوامر المتقابلة في السوق النظامي وفقا لإجراءات تنفيذ الصفقات الكبيرة والأوامر المتقابلة نفذت خلالها صفقة على سهم شركة فندق بابل بعدد اسهم بلغ (84.699.310) سهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram