اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 4 أكتوبر, 2013: 10:01 م

بغدادأعلنت أمانة بغداد عن إعداد خطة إسناد خدمية للتهيئة والتحضير لإقامة فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الأربعين التي ستنطلق في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري .وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان صحفي اطلعت "المدى" على نسخة منه، ان " امانة بغدا

بغداد
أعلنت أمانة بغداد عن إعداد خطة إسناد خدمية للتهيئة والتحضير لإقامة فعاليات معرض بغداد الدولي بدورته الأربعين التي ستنطلق في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان صحفي اطلعت "المدى" على نسخة منه، ان " امانة بغداد ومن خلال دائرة بلدية مركز الكرخ أعدت خطة لتقديم جميع اشكال الدعم والإسناد وإنجاز الاعمال الخدمية في اطار الاستعدادات الخاصة بإقامة معرض بغداد الدولي بدورته للعام الحالي بمشاركة عشرات الدول والشركات المحلية والعربية والاجنبية ".
وأوضحت ان "خطة الدائرة تشمل اعمال تنظيف وتأهيل وصيانة الشوارع الداخلية والمحيطة بالمعرض ومعالجة المطبات والرصف بالحجر الملون وطلاء الأرصفة فضلاً عن انشاء نافورة سيتم افتتاحها خلال أيام اقامة المعرض بالشكل الذي يسهم في انجاح هذه التظاهرة الاقتصادية " .

ذي قار
أعلن محافظة ذي قار، عن تخصيص 145 مليار دينار من موازنة عام 2013 لتنفيذ 39 مشروعاً لتطوير قطاع الكهرباء، مؤكدة أن تلك المشاريع توزعت بين 20 وحدة ادارية.
وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، إن "إدارة المحافظة خصصت 145 مليار دينار من موازنة خطة تنمية الأقاليم لعام 2013 لتنفيذ 39 مشروعاً في قطاع الكهرباء"، مبيناً أن "تلك المشاريع توزعت بين الأحياء والمناطق السكنية في 20 وحدة ادارية".
وأضاف الناصري أن "مشاريع الخطة التي أحيل منها 20 مشروعاً حتى الان، تتضمن مشاريع لإنشاء خطوط ناقلة للطاقة الكهربائية وتجهيز محطات متنقلة ومحولات وآليات وقواطع ومعدات وإنشاء محطات تحويل ثانوية ومشاريع لتطوير شبكات الكهرباء، ومد خطوط كهرباء لأحياء سكنية وقرى جديدة".

واسط
أعلن محافظ واسط محمود عبد الرضا طلال، عن فتح آفاق للتعاون المشترك بين المحافظة ودولة صربيا وفتح باب العمل للشركات الصربية في المحافظة، مبيناً أنه تمت إحالة مشروع إعادة تأهيل البنى التحتية لأحد أحياء المحافظة بـ85 مليار دينار لشركات صربية.
وقال طلال في مؤتمر صحفي جمعه بالسفير الصربي ديسافرو بيروفيج، إن "هنالك تعاونا كبيرا مع حكومة صربيا ومحافظة واسط وإن زيارة السفير الصربي اليوم هي بناءً على دعوة من قبلنا من أجل فتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين وفتح المجال أمام الشركات الصربية للعمل في واسط"، مبيناً أن "في مقدمة الأعمال هي مشروع إعادة تأهيل البنى التحتية لبعض الأحياء الكبيرة ومنها حي الحوراء والذي تبلغ كلفة العمل فيه أكثر من 85 مليار دينار وتم الإعلان عن إحالته مع شركات صربية".

ديالى
كشفت الإدارة المحلية لناحية مندلي بمحافظة ديالى أنها صادقت على ميزانية مشاريع تنمية الأقاليم للعام المقبل ب 6 مليار والتي شملت مشاريع متعددة ومختلفة لمجموعة من القطاعات المهمة التي تتعلق بخدمات البلدية والكهرباء والمجاري ومياه الشرب.
وقال مدير الناحية عبد الحسين عباس مسير:ان الادارة المحلية والمجلس المحلي في الناحية قررا إعداد مشاريع متعددة للعام المقبل بكلفة تبلغ 6 مليار دينار لتنفيذها ضمن مشاريع تنمية الاقاليم وإعداد الكشوفات الخاصة بها ورفعها الى ادارة ومجلس المحافظة لغرض اقرارها بشكل رسمي.
واضاف: ان الناحية تحتاج الى مشاريع كثيرة ولكنها ارتات لاعداد المشاريع الحيوية المتعلقة بالخدمات الضرورية للمواطن واهمها بقطاعات البلدية والمجاري والكهرباء ومياه الشرب .

الأنبار
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان ان الوزارة شارفت على إنجاز مجمع عنه السكني في محافظة الانبار على أرض بلغت مساحتها 58 دونما .
وذكر المكتب الإعلامي للوزارة: ان مجمع عنه السكني يتكون من 524 وحدة سكنية ، ويضم عمارات سكنية متعددة الطوابق (أربعة طوابق) وبنموذجين من العمارات السكنية (A.B) يحتوي النوع الاول غرفتي نوم وبمساحة 112م بواقع300 شقة أما النوع الثاني فيحتوي على 224 شقة وبمساحة 150 م للشقة.
وأضاف المكتب الإعلامي: أن المجمع عبارة عن مدينة متكاملة يحتوي إضافة إلى الشقق السكنية، على مدرستين متوسطة وابتدائية ورياض للأطفال ومسجد وسوق تجاري ومركز صحي، ومبنى إداري وآخر للحرس، كما أن المجمع السكني يحتوي على بنى تحتية متكاملة وشبكات للماء الصافي والمجاري وشبكات كهربائية واتصالات وطرق معبدة وساحات خضراء وساحات لوقوف السيارات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram