اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 6 أكتوبر, 2013: 10:01 م

روسياشركة "روس نفط" ستواصل العمل في الجرف القاري لمئة سنة قادمة صرح رئيس شركة "روس نفط" الروسية إيغور سيتشين يوم أمس، بأن شركته ستواصل العمل في الجرف القاري الروسي لـ100 سنة قادمة، مشيراً إلى أن الاحتياطيات التي تمتلكها الشركة تشكل نسبة 1.5% من احتي

روسيا
شركة "روس نفط" ستواصل العمل في الجرف القاري لمئة سنة قادمة

صرح رئيس شركة "روس نفط" الروسية إيغور سيتشين يوم أمس، بأن شركته ستواصل العمل في الجرف القاري الروسي لـ100 سنة قادمة، مشيراً إلى أن الاحتياطيات التي تمتلكها الشركة تشكل نسبة 1.5% من احتياطيات النفط العالمية المكتشفة.
وقال سيتشين: "نحن معنيون باستغلال مواردنا بالتعاون مع شركائنا الأجانب. وليس لدينا بديل لاستخراج النفط في الجرف القاري". وذكر سيتشين أنه لا يرى أي خطر يمكن أن تشكله زيادة استخراج الغاز الصخري في الولايات المتحدة على خطط الشركة، وذلك بسبب سعره العالي الأمر الذي يجعل تصديره مستحيلاً.
وأضاف سيتشين أن شركة "روس نفط" ستواصل الالتزام بأعلى المتطلبات البيئية لدى العمل في الجرف القاري. إلى ذلك اتهم سيتشين ناشطي منظمة "غرينبيس" بالسعي إلى الحصول على منافع اقتصادية. وقال: "هناك من يمولهم ويسدد فواتيرهم".

الكويت
100-110 دولارات سعر عادل للخام

قال وزير النفط الكويتي في تصريحات نشرت، يوم أمس، إن السعر المقبول والعادل لبرميل النفط حاليا بين 100 و110 دولارات مضيفا أن حجم إنتاج الكويت عضو منظمة أوبك 3.2 مليون برميل يوميا. وقال الوزير مصطفى الشمالي في حوار نشرته صحيفة السياسة الكويتية إن مؤسسة البترول الكويتية تخطط للوصول بالطاقة الإنتاجية إلى أربعة ملايين برميل يوميا. وقال عن خيارات الكويت في حالة غلق مضيق هرمز الحيوي لتجارة النفط "مثل هذا الاحتمال أمر وارد وموضوع في الحسبان ودول الخليج بشكل كامل - وليست الكويت بمفردها - لديها خطط احترازية لمواجهة الأزمات.

 

أمريكا
تأجيل مباحثات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي

أُجلت المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية حول ميثاق شامل للتجارة الحرة بين الطرفين نتيجة للإغلاق الجزئي الذي تشهده الحكومة الأمريكية.
وكان يفترض أن يصل مسؤولون أمريكيون إلى بروكسل الأسبوع القادم لمناقشة ذلك الاتفاق الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. وألغى الرئيس الأمريكي باراك أوباما في وقت سابق رحلته إلى آسيا نتيجة لإغلاق الخدمات الحكومية. حيث أغلقت الحكومة الأمريكية الثلاثاء الماضي الخدمات غير الضرورية التي تقدمها، وذلك بعد إخفاق الكونغرس في الاتفاق على الميزانية الجديدة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram