اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 أكتوبر, 2013: 10:01 م

أوكرانيازيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 24 مليار متر مكعب أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن بلاده ستخفض وارداتها من الغاز الروسي، وأنها ستبحث عن غاز أرخص أو تنوع مصادر الغاز. وأعاد يانوكوفيتش إلى الأذهان أن أوكرانيا استوردت من روسيا عام

أوكرانيا
زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي إلى 24 مليار متر مكعب

أعلن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش أن بلاده ستخفض وارداتها من الغاز الروسي، وأنها ستبحث عن غاز أرخص أو تنوع مصادر الغاز. وأعاد يانوكوفيتش إلى الأذهان أن أوكرانيا استوردت من روسيا عام 2010 نحو 42 مليار متر مكعب من الغاز، بينما ستشتري هذا العام 18 مليارا فقط.
وذكر يانوكوفيتش في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته لمدينة دونيتسك الأوكرانية، أن بلاده زادت في العامين الأخيرين من حجم استخراج الغاز لديها لتصل به إلى 21 مليار متر مكعب سنويا.
وأعرب عن أمله بأن يبلغ هذا المؤشر في المستقبل 24 مليار متر مكعب. يذكر أن استخراج الغاز الطبيعي في أوكرانيا ازداد في سبتمبر/أيلول الماضي بنسبة 4% بالمقارنة مع نفس الشهر من عام 2012 ليبلغ 1.7 مليار متر مكعب.
وتفيد هيئة الإحصاء الأوكرانية بأن الأشهر التسعة الماضية شهدت استخراج 15.2 مليار متر مكعب، مما يزيد بنسبة 1.4% عن مؤشر العام الماضي.

كوريا الجنوبية
توقيع إتفاقية مبادلة عملات بقيمة 4.7 مليار دولار مع ماليزيا

قال البنك المركزي في كوريا الجنوبية، يوم أمس، إنه وقع إتفاقية تبادل عملات مع ماليزيا مدتها ثلاث سنوات بقيمة تصل إلى 4.7 مليار دولار لدعم التعاون التجاري والمالي بين البلدين. وأضاف البنك في بيان أن الإتفاقية تتيح لكل من الدولتين مبادلة خمسة تريليونات وون كوري مقابل 15 مليار رنجيت ماليزي أو العكس وتنتهي الإتفاقية بعد ثلاث سنوات لكن يمكن تمديدها إذا اقتضت الحاجة.
وتلك الإتفاقية هي ثالث إتفاقية مبادلة عملات من نوعها توقعها سول هذا الشهر بعد إتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 5.4 مليار دولار لمبادلة الوون بالدرهم وإتفاقية أخرى مع إندونيسيا قدرها البنك المركزي الأسبوع الماضي بما يصل إلى عشرة مليارات دولار لمبادلة الوون بالروبية.

أمريكا
مصرف جي بي مورغان بصدد دفع غرامة قياسية

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مصرف جي بي مورغان بصدد سداد غرامة قياسية تقدر بنحو 13 مليار دولار أمريكي لتسوية تحقيقات بشأن أنشطته في مجال الرهن العقاري. وتشير تقارير إلى أن المصرف توصل إلى اتفاق مع مسؤولين بوزارة العدل الأمريكية.
يُشار إلى أنه يُنحى باللائمة على عملية بيع سندات الرهن العقاري التي قام بها مصرف جي بي مورغان في الأزمة التي ضربت القطاع المصرفي في الولايات المتحدة عام 2007.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram