اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > التخطيط تصادق على خطة تنمية الأقاليم في بابل لعام 2013 بقيمة 391 مليار دينار

التخطيط تصادق على خطة تنمية الأقاليم في بابل لعام 2013 بقيمة 391 مليار دينار

نشر في: 1 نوفمبر, 2013: 10:01 م

صادقت وزارة التخطيط على خطة تنمية الأقاليم لمحافظة بابل لعام 2013 والبالغة 391 مليار دينار بعد أن تأخرت، بسبب إجراء الانتخابات المحلية في المحافظات، فيما خصصت الوزارة اكثر من472 مليار دينار لخطة تنمية المشاريع لعام 2014 لجميع القطاعات بالمحافظة. وقا

صادقت وزارة التخطيط على خطة تنمية الأقاليم لمحافظة بابل لعام 2013 والبالغة 391 مليار دينار بعد أن تأخرت، بسبب إجراء الانتخابات المحلية في المحافظات، فيما خصصت الوزارة اكثر من472 مليار دينار لخطة تنمية المشاريع لعام 2014 لجميع القطاعات بالمحافظة.

وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في حديث الى، (المدى برس)، إن "وزارة التخطيط صادقت ، الخميس، على خطة تنمية الأقاليم لمحافظة بابل بقيمة 391 مليار دينار إضافة الى المبلغ المدور وقدره 150 مليار دينار من السنة الماضية، بعد ان تأخرت بسب انتخابات مجالس المحافظات وكثرة المشاريع المرفوعة".
وأضاف السلطاني أن "مصادقة الوزارة على الخطة التنموية للمحافظة ستسهم في تقديم افضل الخدمات الضرورية من خلال مشاريع متنوعه في مختلف الأقضية والنواحي ومن أهمها مشاريع بناء المدارس والطرق والمراكز الصحية ومعمل تدوير النفايات وتأهيل الأحياء والبدء بإنشاء حي الحرفيين في الحلة".
وبين السلطاني ان "دائرة العقود قامت بإعلان مشاريع عام 2013، منذ فترة و قامت بتحليل العطاءات من اجل المباشرة بالتنفيذ حال وصول موافقة وزارة التخطيط وعددها اكثر من 100 مشروع في مختلف القطاعات"، مشيرا الى انه "سيتم توقيع عقودها خلال الأيام القليلة القادمة مع الشركات والمقاولين وسيتم إعلان مناقصات المشاريع المتبقية تباعا".
وأوضح السلطاني أن "في محافظة بابل اكثر من 1200 مشروع يجري العمل به في جميع الأقضية والنواحي والبعض منها متلكئ وقسم منها أعطي لمقاولين وشركات غير مؤهلة لبناء المشاريع بسب ضعفها المالي والفني والهندسي".
من جانبه كشف النائب الأول لمحافظ بابل وسام أصلان الجبوري في حديث الى، (المدى برس)، أن "وزارة التخطيط خصصت اكثر من 472 مليار دينار لخطة تنمية المشاريع لعام 2014 لجميع القطاعات بالمحافظة"، لافتا الى ان "الخطة خضعت لتغييرات بحسب التعليمات التي جاءت من الأمانة العامة لرئاسة الوزراء والتي تؤكد على التواصل الجماهيري من خلال عقد الندوات الجماهرية في الأقضية والنواحي والأحياء والقرى لمعرفة آراء المواطن بالمشاريع المختلفة من اجل وضع خطة نموذجية من اجل تقديم افضل الخدمات".
يذكر ان بابل تعتمد على تنفيذ مشاريعها وتقديم الخدمات على تخصيصات وزارة التخطيط لتنمية المشاريع كونها لا تمتلك أي مصدر مالي اخر للقيام بإنشاء المشاريع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram