اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 3 نوفمبر, 2013: 09:01 م

الإماراتالبنوك الخليجية تتوسع مع بدء تعافي الاقتصاد بعد أن اجتازت الأزمة المالية العالمية وإعادة هيكلة الديون المحلية في السنوات القليلة الماضية تتوسع البنوك الخليجية إقليميا وتطرق أنشطة جديدة كانت تقتصر من قبل على البنوك العالمية.كان تباطؤ الأنشطة

الإمارات
البنوك الخليجية تتوسع مع بدء تعافي الاقتصاد

بعد أن اجتازت الأزمة المالية العالمية وإعادة هيكلة الديون المحلية في السنوات القليلة الماضية تتوسع البنوك الخليجية إقليميا وتطرق أنشطة جديدة كانت تقتصر من قبل على البنوك العالمية.
كان تباطؤ الأنشطة المصرفية في المنطقة وعمليات إعادة الهيكلة الكبيرة للكيانات الحكومية قد كبح الأرباح في بداية العقد الحالي مع قيام البنوك بتجنيب مليارات الدولارات لتغطية خسائر القروض وتوخي الحذر في التمويل.
لكن وبفضل تعافي اقتصاداتها المحلية ومراكزها الرأسمالية القوية تضع البنوك الآن خططا للتوسع الإقليمي وكسب حصة من أنشطة مثل خدمات استشارات الديون والأنشطة المصرفية الخاصة وأعمال السمسرة التي كانت تخضع من قبل لهيمنة البنوك الغربية.

بريطانيا
الاقتصاد يتعافى بمعدل ثابت

قال اتحاد الصناعات البريطانية (سي بي آي) إن اقتصاد المملكة المتحدة يتعافى بمعدل "بطيء وثابت". وتوقع الاتحاد أن يبلغ النمو هذا العام 1.4 في المئة، ارتفاعا من التوقعات في آب بأن يبلغ النمو 1.2 في المئة. ويأتي هذا في أعقاب أداء قوي في الربع الثالث من هذا العام. كما توقع (سي بي آي) تكرار معدل النمو 1.4 في المئة في العام المقبل.
وقال المدير العام للاتحاد جون كريدلاند "التعافي الذي بدأ في قطاع الخدمات امتد إلى (قطاعي) الصناعة والبناء".
وأظهرت أحدث الإحصاءات الرسمية أن الاقتصاد البريطاني نما بنسبة 0.8 في المئة بين تموز وايلول. وقال المكتب الوطني للإحصاءات إنه كان هناك أداء "قوي إلى حد ما" في القطاعات كافة.

إيران
استضافة منتدى الدول المصدرة للغاز

استعرض الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز، الذي تستضيفه العاصمة الإيرانية، طهران، التطورات الحالية في سوق الغاز والقضايا المالية والإدارية للمنتدى، كما يشهد انتخاب الأمين العام للمنتدى الذي جرى تأسيسه عام 2001.
و یضم منتدی الدول المنتجة والمصدرة للغاز 13 عضوا هم: الجزائر، ومصر، وبولیفیا، وغینا الاستوائية، ولیبیا، ونیجیریا، وقطر، وروسیا، وترینیداد وتوباغو، وفنزویلا، والإمارات العربية المتحدة وعمان بجانب الدولة المضيفة، إيران.
وتشارك هولندا وكازاخستان والنرویج والعراق بصفة عضو مراقب في المنتدی، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا.
وتسيطر الدول الأعضاء بالمنتدى على 70 في المائة من احتياط الغاز الطبيعي في العالم بالإضافة إلى أكثر من 80 في المائة من إنتاج الغاز الطبيعي المسال. وتأسس المنتدی عام 2001 وضم في البداية، إیران وقطر وروسیا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram