اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 5 نوفمبر, 2013: 09:01 م

الصينتحسن أنشطة قطاع الخدمات في تشرين الأول أظهر مسح للقطاع الخاص يوم أمس، أن وتيرة نمو قطاع الخدمات في الصين ارتفعت في تشرين الأول وذلك في مؤشر جديد على استقرار الاقتصاد.وارتفع مؤشر ماركت/اتش.اس.بي.سي لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 52.6 من 52.4 في

الصين
تحسن أنشطة قطاع الخدمات في تشرين الأول

أظهر مسح للقطاع الخاص يوم أمس، أن وتيرة نمو قطاع الخدمات في الصين ارتفعت في تشرين الأول وذلك في مؤشر جديد على استقرار الاقتصاد.
وارتفع مؤشر ماركت/اتش.اس.بي.سي لمديري مشتريات قطاع الخدمات إلى 52.6 من 52.4 في سبتمبر أيلول ليظل فوق مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.
وأظهر المسح أن نمو الأنشطة الجديدة سجل أعلى مستوى في سبعة أشهر في حين تحسنت توقعات 12 شهرا مقارنة بالشهر السابق وتحسنت مستويات التوظيف.
وقال تشو هونغ بين الاقتصادي في اتش.اس.بي.سي في مذكرة مرفقة بالبيانات "شهد قطاع الخدمات تحسنا متواضعا لكنه واسع النطاق قبل الربع الأخير. "من شأن ذلك أن يعزز زخم النمو في الأشهر المقبلة."
وتتماشى الأرقام مع البيانات الرسمية لمديري مشتريات قطاع الخدمات التي أعلنت يوم الأحد وأظهرت ارتفاعا إلى 56.3 وهي أسرع وتيرة نمو في 13 شهرا.

روسيا
عملاق الغاز ينتج 391 مليار متر مكعب من الغاز في الأشهر العشرة الأولى من 2013

كشفت بيانات صادرة من إدارة الرقابة المركزية الروسية، عن ارتفاع حجم إنتاج الغاز الطبيعي من قبل شركة "غازبروم"، عملاق إنتاج الغاز الروسي، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، بنسبة 0.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبلغ الإنتاج نحو 391.07 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، حسب معايير المحاسبة الدولية. وتمكنت "غازبروم" من إنتاج نحو 46.395 مليار متر مكعب من الغاز خلال شهر تشرين الأول الماضي وحده. وأشارت بيانات إدارة الرقابة المركزية أيضا إلى أن إنتاج الغاز من قبل شركة "نوفاتيك" الروسية، زاد خلال الفترة المذكورة بنسبة 5.4 ٪ ليصل إلى 51.075 مليار متر مكعب.

أوربا
الذهب يتراجع مع انخفاض اليورو

تراجعت أسعار الذهب يوم أمس، متأثرة بانخفاض اليورو قبيل اجتماع مهم للبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع بينما ينتظر المستثمرون مزيدا من الوضوح بشأن السياسة النقدية الأمريكية.
وهبط اليورو مقابل الدولار يوم الثلاثاء لتكهنات بأن المركزي الأوروبي قد يشير إلى تيسير السياسة النقدية أو يعمد حتى إلى خفض أسعار الفائدة في اجتماعه يوم الخميس بعد تراجع حاد في القراءة الأولية للتضخم الأسبوع الماضي. ويتضرر الذهب من ارتفاع الدولار عملة التسعير الرئيسية للمعدن. وفي الساعة 1031 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.25 بالمئة إلى 1310.96 دولار للأوقية (الأونصة) بينما نزلت عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 3.20 دولار للأوقية إلى 1311.50 دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram