اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > وزير النفط من كركوك: باشرنا بإنشاء مطارات في الحقول النفطية

وزير النفط من كركوك: باشرنا بإنشاء مطارات في الحقول النفطية

نشر في: 6 نوفمبر, 2013: 09:01 م

 كركوك / المدى برساعلن وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي، يوم أمس الأربعاء، عن توجيه شركات الوزارة لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظة كركوك، وأكد أن الوزارة بدأت بأنشاء مطارات في الحقول النفطية، وفيما أشار إلى أن شركة برتش بروتوليوم البريطانية لديها خط

 كركوك / المدى برس

اعلن وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي، يوم أمس الأربعاء، عن توجيه شركات الوزارة لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظة كركوك، وأكد أن الوزارة بدأت بأنشاء مطارات في الحقول النفطية، وفيما أشار إلى أن شركة برتش بروتوليوم البريطانية لديها خطط لزيادة إنتاج وتطوير حقل كركوك النفطي، لفت محافظ كركوك نجم الدين كريم أن المحافظة اتفقت مع وزارة النفط  على تمويل المشاريع الخدمية سنويا.
وقال عبد الكريم لعيبي في حديث إلى (المدى برس)، عقب وصوله إلى محافظة كركوك برفقة الرئيس التنفيذي لشركة برتيش بروتوليوم البريطانية بوب دادلي، للاطلاع على حقل كركوك النفطي، إن "الشركة البريطانية لديها خطة طموحه  بزيادة الإنتاج  وتطوير حقل كركوك، لتحقيق فائدة كبيره للعراق وأهالي كركوك، ولكننا بحاجة  لدعم ومساعدة محافظ كركوك  ومجلس المحافظة لإتمام العمل".
وأضاف لعيبي "أننا وجهنا بقيام شركاتنا النفطية بكركوك بتنفيذ مشاريع خدمية في المحافظة، واتفقنا مع المحافظ نجم الدين كريم، بأن يكون برنامج سنوي للتنفيذ"، لافتا إلى أن وزارته "بدأت بمشروع  إنشاء مطارات بالحقول النفطية ومنها إنجاز مطار بحقل ميسان  النفطي  والعمل مستمر  لإنشاء مطار بحقل البصرة والأحدب كما سيكون هناك أيضا في حقل كركوك النفطي".
من جهته قال محافظ كركوك نجم الدين كريم، في حديث إلى (المدى برس)، إن "هناك تغيرا واضحا في أداء الوزارة اتجاه المحافظة، حيث بدأت شركة النفط على تمويل بعض المشاريع، وقد نفذ قسم منها"، مشيرا إلى أن "الاتفاق أتم على جعل برنامج تمويل المشاريع سنويا لمؤسسات وشركات وزارة النفط العاملة في كركوك".
ولفت كريم إلى أن "العمل سيستمر مع وزارة النفط لتطوير حقل كركوك النفطي، كونه مهما للمحافظة والعراق، ولأننا  سنحصل على خمسة دولارات على كل برميل نفط منتج وفق ما أقره البرلمان العراقي، وهذا سيساعد على إعمار المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram